تحالف تصميم بزعامة محافظ البصرة ينفي التحالف مع الصدر ويدعو لتفعيل فكرة الجلبي 2004 البيت الشيعي في العراق 2022

نفى تحالف “تصميم” بزعامة محافظ البصرة أسعد العيداني، التوصل إلى أي اتفاق مع الكتلة الصدرية على حساب القوى الشيعية الأخرى، مؤكدا إطلاقه مبادرة البيت الشيعي” فكرة أطلقها عضو مجلس الحكم بعد إحتلال العراق سنة 2003 أحمد الجلبي في سنة 2004 ” وقع عليها التيار الصدري.

احمد الجلبي- مقتدى الصدر

وأكد تحالف “تصميم” بزعامة أسعد العيداني، أنه:

“لم نتحالف إلى الآن وأطلقنا مبادرة للبيت الشيعي وقع عليها التيار الصدري”.

من جهته، نفى العضو في تحالف تصميم، عامر الفائز أي اتفاق لهم مع الكتلة الصدرية على حساب القوى الشيعية الأخرى حسب ما تتناقله بعض وسائل الإعلام.

وقال الفائز إن:

تحالفه لحد الآن يقف بمسافة واحدة من الإطار التنسيقي والكتلة الصدرية ويسعى لتوحيد البيت الشيعي بإطلاقه مبادرة كتلة (إصلاح وطن) والذي دعا من خلالها تحالف تصميم الكتل الشيعية للانضمام لها لإعلان الكتلة الأكبر ولم شمل البيت الشيعي.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قال في تغريدة له عبر تويتر، الجمعة، إن:

“إرادة الشعب، هي (حكومة أغلبية وطنية)، وأن أي ضغوطات خارجية لن تثنينا عن ذلك، وأي تهديدات ستزيدنا (تصميماً) و (تقدماً) و (عزماً) نحو (ديمقراطية) عراقية أصيلة حرة ونزيهة”.

فيما رجحت مصادر بأن تغريدة الصدر حسمت الكتلة الأكبر مع (تصميم وتقدم وعزم والديمقراطي)، إلا أن تحالف “تصميم” بزعامة اسعد العيداني أكد أنه “لم نتحالف إلى الآن وأطلقنا مبادرة للبيت الشيعي وقع عليها التيار الصدري”.

السفير الامريكي زلماي لزعيم تيارالحكمة عمار الحكيم: امريكا ستنسحب من العراق وقادرة على تسليم الحكم لمن لا يعضون اليد التي احسنت اليهم!

اسعد العيداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.