تحصينات امنية 2022 بمحيط العاصمة العراقية بغداد لإحباط هجمات داعش

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد، القيام بتحصينات أمنية في محيط العاصمة بهدف إحباط أية هجمات إرهابية يشنها تنظيم داعش.

وقالت القيادة في بيان:

“لتعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق شمال العاصمة ومحيطها الأمني وتنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن قائد العمليات تواصل قيادة عمليات بغداد نهجها التعرضي، لتفويت الفرصة على المجاميع الإرهابية من التوغل داخل العاصمة”.

وأضافت:

“اذ تمكن الجهد الهندسي التابع لفرقة المشاة السادسة من القيام بعدد من التحصينات الأمنية في كتيبة استطلاع الفرقة والتل الفرنسي وداخل سجن التاجي المركزي وفتح طريق بطول (1500) متر ضمن قاطع مسؤولية لواء المشاة الـ (59)”.

وتابع البيان أن:

“قطعات اللواء الأول في الفرقة الأولى شرطة اتحادية وبإشراف ومتابعة العميد مدير الهندسة العسكرية في الفرقة تمكنت من تنفيذ واجب تحصين الابراج الكونكريتية الموجودة ضمن منطقة النهروان وعلى امتداد الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات ديالى”.

وفي سياق متصل:

“واصلت قطعات اللواء الثامن من الفرقة الثانية شرطة اتحادية عمليات البحث والتفتيش وتطهير وتنظيف البزول والبساتين وفتح الطرق وكري الأنهار في مناطق شاطئ التاجي جاء ذلك بإسناد ومشاركة طوعية من أبناء المنطقة وأصحاب البساتين وذلك لتطهيرها ومنع تدفق عصابات داعش والمجاميع الإرهابية وحرمانهم من إنشاء مضافات وأوكار داخل تلك البساتين لتنفيذ مخططاتهم الجبانة”.

النائب فرح السراج: القائد العام للقوات المسلحة العراقية نوري المالكي مسؤول عن سقوط الموصل بيد داعش

امير سعودي يسأل امين عام حزب الله: من سلم الموصل 2014 الى داعش والباصات الخضر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.