ترامب: رسالتنا للإرهابيين واضحة لن تفلتوا من العدالة وقاسم سليماني جزار وظفته إيران لقتل الأبرياء!

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، فجر الأربعاء 5 شباط2020، (الثلاثاء بتوقيت أميركا) في خطاب حال الاتحاد أمام الكونغرس الأميركي إن قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي قتل بضربة أميركية في 3 كانون الثاني/ يناير2020 قرب مطار بغداد، هو الجزار الذي وظفه النظام الإيراني لقتل الأبرياء.

وأضاف ترامب “تمكنّا من التخلص من الإرهابيين ومن أبوبكر البغدادي زعيم داعش، متعهداً بمواصلة الدفاع عن الأمن القومي الأميركي.

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب:

إن الإدارة الأميركية تدافع بقوة عن الأمن القومي ومكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن رسالتنا إلى الإرهابيين واضحة: لن تلفتوا من العدالة الأميركية أبدا.

وأضاف ترامب خلال كلمته: أن تنظيم داعش كان يحتل أكثر من 20 ألف ميل مربع من الأراضي في العراق وسوريا. واليوم تم تدمير “الخلافة” الإقليمية لداعش بنسبة مائة في المائة، والقضاء على مؤسس وزعيم التنظيم القاتل المتعطش للدم.

وأضاف الرئيس الأميركي رسالتنا إلى الإرهابيين واضحة: لن تفلت من العدالة الأميركية أبداً إذا هاجمت مواطنينا ، فإنك تخسر حياتك!

وحول الأزمة مع إيران، قال ترامب في الأشهر الأخيرة، “بسبب العقوبات القوية التي فرضناها، فإن الاقتصاد الإيراني يعمل بشكل سيء للغاية. يمكننا أن نساعدهم على جعلها جيدة جدًا في فترة زمنية قصيرة.

وقدم ترامب نفسه على أنه أحدث تحسنا كبيرا بعد الرئيس الديمقراطي باراك أوباما، وقال، إنه تمكن من تعزيز النمو الاقتصادي الأميركي وزاد من فرص العمل.

قال: “في ثلاث سنوات قصيرة وحسب أجهزنا على مفهوم التراجع الأميركي ورفضنا تصغير شأن مصير أميركا”.

وتطرق ترامب في كلمته إلى نظام التأمينات الصحية، وقال كذلك إنه يجب منع المهاجرين من عبور الحدود الجنوبية للولايات المتحدة وإن “مدن إيواء” المهاجرين أمر خاطئ.

ترامب يروي اللحظات الاخيرة لقاسم سليماني في بغداد..سيدي إنهما في السيارة المدرعة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.