تسجيل حالة إصابة جديدة خامسة بفيروس كورونا في كركوك

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، 27 شباط، 2020 تسجيل إصابة جديدة في كركوك بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات فيها إلى 5 حالات.

وقالت الوزارة في بيان أنه “تؤكد وزارة الصحة والبيئة اكتشافها حالةً جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لرجل يبلغ من العمر 51 سنة كان قد عاد للعراق من ايران في وقت سابق وتم متابعته من قبل مفارز وزارة الصحة وأُخذت له العينات لإجراء الفحوصات المختبرية المطلوبة بعد الحجر عليه وتبين ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حالياً في احدى المستشفيات الخاصة لمتابعة وضعه الصحي”.

وأضاف أنه “تؤكد وزارة الصحة والبيئة اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالة والملامسين وحسب اللوائح الصحية العالمية وتهيب الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين الالتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد”.

وسجلت دائرة صحة النجف، الإثنين 24-2- 2020، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى البلاد لطالب حوزة إيراني، والثلاثاء، 25-2 – 2020 أعلنت وزارة الصحة العراقية إصابة 4 حالات بالفيروس، أما العاصمة بغداد سجلت اليوم الخميس، 27 شباط، 2020 تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس وبذلك يرتفع عدد الإصابات في العراق إلى 7 حالات إصابة بالفيروس.

وكان العراق اتخذ جملة تدابير احترازية إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات بـ”كورونا الجديد” في الجارة الشرقية إيران، بينها حظر دخول الإيرانيين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية، وتعليق رحلات خطوط الجوية العراقية الحكومية إلى إيران من مطاري بغداد والنجف.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى البلاد، فيما أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي “كورونا”، حيث تم الإبقاء عليهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.