تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا وإرتفاع العدد لـ 9813 حالة في الإمارات

أعلنت الإمارات يوم السبت 26 نيسان/ أبريل2020 تسجيل 532 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد فضلا عن شفاء 127 حالة، وسبع وفيات.

وقال عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات؛ خلال الإحاطة اليومية عن مستجدات كورونا:

“كسرنا حاجز المليون فحص لفيروس كورونا المستجد في دولة الإمارات”، مضيفا أن ذلك تم “بفضل جهود عظيمة من فرق عمل وطواقم طبية تعمل على مدار الساعة، وتعاون المواطنين والمقيمين، وإلتزامهم بالتعليمات والإجراءات الوقائية”.
ومن جانبها كشفت آمنة الضحاك، المتحدث الرسمي باسم حكومة الإمارات؛ عن “تسجيل 532 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تم عزلها جميعا، وأغلبها مستقرة وتتلقى العلاج اللازم، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 9813”.
وأضافت أنه:

تم “شفاء 127 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 1887 حالة، أي ما يقرب من 20% من إجمالي الإصابات”، مؤكدة “وفاة 7 أشخاص من جنسيات مختلفة من المصابين بالفيروس، ونتيجة مضاعفات ارتبطت بأمراض مزمنة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 71 شخصا”.
وأكدت المتحدثة:

أنه “بمناسبة حلول شهر رمضان، وحرصا من حكومة الامارات على التسهيل على المواطنين والمقيمين خلال الشهر الفضيل، تم التخفيف جزئيا من القيود على الحركة والتنقل، مع الالتزام بمجموعة من تعليمات الصحة والسلامة‎”؛ مشيرة إلى أن التعليمات “تشمل السماح للأقرباء من الدرجة الأولى والثانية بتبادل الزيارات، مع تفادي زيارة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى مثل كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وكذلك مرعاة ألا يزيد عدد المتواجدين في المكان على 5 أشخاص”.
وشددت آمنة الضحاك:

على أنه “يستمر حظر التجمعات، سواء في الأماكن العامة أو الخاصة، ومنها الخيام والمجالس الرمضانية، سواء داخل البيوت أو في الأماكن العامة”.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.