تشكيل لجنة حول رسالة منسوبة من وزير الكهرباء الى زعيم التيار الصدري

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، بتشكيل لجنة تحقيق حول رسالة منسوبة لوزير الكهرباء المستقيل ماجد الامارة.
وبحسب بيان لـ “حسن العذاري” المقرب من زعيم التيار الصدري (2 تموز 2021)، انه :

“تداول في مواقع التواصل الاجتماعي رسالة منسوبة الى وزير الكهرباء المستقيل.. وعلى ضوء مضمون الرسالة وبعيداً عن صحتها اوعدمها. أمر سماحة السيد القائد الصدر تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حقيقة الامر”.
ونفت وزارة الكهرباء صدور أي تصريح أو توجيه رسالة من قبل الوزير المستقيل، ماجد حنتوش إلى أية شخصية دينية، وذلك بعد تداول رسالة منسوبة إلى حنتوش وجهها إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقالت الوزارة في بيان إنه “لم يصدر مني اي تصريح او رسالة موجهة الى اية شخصية دينية او سياسية لذا اقتضى التنويه”.

نص الرسالة المنسوبة إلى وزير الكهرباء

من وزير الكهرباء الى سماحة السيد مقتدى الصدر
ليس ذنبنا الاخفاق والفساد في وزارة الكهرباء ولم نطمح يوما لمنصب الوزير وكنا على ابواب التقاعد … من اختارني وزيرا هم حاشيتك والمقربين منك بعد الاتفاق مع اثنين من كبار المقاولين في وزارة الكهرباء .
منذ اليوم الاول لاستلامنا المسؤلية كانت تدخلات مكتبكم المتمثله بالسيد عباس الكوفي وبعلمكم شخصيا لم تترك لنا خيارا في ادارة الوزارة سواء في عقودها او في امورها الادارية حتى اصبح يمارس دور الوزير خلف الستار ويبرم العقود وينصب المدراء وحاولوا جاهدين تحجيم دوره وتقليل الخراب والدمار الذي تسبب به الذي وصل الى مرحلة تنصيب مسرفين على كل شركات الوزارة واصبح يدير اجتماعات دورية في مقره في الكاظمية …
اقول قولي هذا وانا اعلم جيدا بما سوف ينتج عنه من عواقب وخيمه لكني سوف اكون حريصا على عدم ذكر الاسماء فقط ليعلم الرأي العام كيف تدار الامور ومن هو السبب الحقيقي بدمار هذا الشعب الذي عانى الويلات
طول السنوات السابقه … صحيح انني لا انتمي الى تياركم الشريف ولكني لم يترك لي خيار قيادة هذي الوزارة وهذا ما دفعني الى تقديم استقاله سابقا ومحاولاتي للتقاعد وترك المنصب الجميع يشهد بها لكنها فشلت بسبب تياركم وحاشيتكم التي كان هدفها الاول والاخير ابرام اكبر عدد من العقود الفاسده
هل تعلم سيدنا اننا لم نكن نملك صلاحية تحريك اي مدير شركه من شركات الوزارة ولا ابرام اي عقد فيها وكان الوزير الفعلي هو منسوبكم عباس الكوفي الذي جند العشرات من تياركم مثل رائد عبد الحسين وحسين عبوه واسماء لم ينزل الله بها من سلطان..
ان سبب الفشل الحقيقي في وزارة الكهرباء هو حاشيتكم والمقربين ونوابك في البرلمان مثل امجد العقابي
بغداد في ٢ تموز٢٠٢١

ماجد مهدي حنتوش الإمارة

نص التعليق الرسمي لوزير الكهرباء على الرسالة

اسمى أيات الجلال والإكبار للرمز الوطني الاصيل سماحة السيد مقتدى الصدر اعزه الله،
رساله مكذوبة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لفقت عليّ كذباً وافتراء نسبوها لي بأنني قد وجهتها لسماحة السيد (مقتدى الصدر اعزه الله).
وأنفى جملة وتفصيلاً ما مسطر فيها ،ولم نرسل ولم نكتب ولم نعلق اي تعليق لا مسموع ولا مقروء، سوى انني استجبت لما طالب به سماحة السيد مقتدى الصدر،
واكن كل التقدير للاخوة النواب المحترمين جميعم،وكل من وردت اسماءهم في الرسالة المكذوبة مع الاحتفاظ بقيمهم ومقاماتهم…والله ولي التوفيق.
وزير الكهرباء المستقيل
المهندس
ماجد مهدي الأمارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.