تظاهرات في بغداد والمحافظات للمطالبة بالتغيير ودعم للجيش

تظاهر العديد من أهالي العاصمة بغداد في ساحة التحرير للمطالبة بالتغيير وتشكيل حكومة المستقلين ودعما للجيش والقوات الامنية في حربها في مدينة الفلوجة.
وحاول المتظاهرون عبور الحواجز الكونكريتية المؤدية الى جسر الجمهورية وصولا إلى المنطقة الخضراء الان ان القوات الامنية أطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع لتفريقهم كما رفع المتظاهرون صور الشهداء من المتظاهرين الذين استشهدوا الجمعة الماضية.
هذا وقد طالب المتظاهرون في ساحة التحرير باطلاق سراح أكثر من خمسين متظاهرا اعتقلتهم القوات الأمنية خلال التظاهرات فيما أصيب عشرون آخرون بجروح وحالات اختناق جراء إطلاق القوات الامنية قنابل الغاز المسيلة للدموعوحاول المتظاهرون عبور الحواجز الكونكريتية المؤدية الى جسر الجمهورية وصولا إلى المنطقة الخضراء.
الا ان القوات الامنية أطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.كما تظاهر الالاف من الأهالي في البصرة وكربلاء وميسان والمثنى للمطالبة بإنهاء المحاصصة السياسية ومحاكمة المفسدين الذين نهبوا ثروات البلاد ودعم القطعات العسكرية التي تخوض معارك شرسة ضد تنظيم داعش في مدينة الفلوجة مشددين على وجوب حماية أهالي المدينة والحفاظ على حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.