تظاهرة بأربيل ضد تصريحات سروة عبد الواحد بشأن عوائل الشهداء

تظاهر المئات من مواطني مدينة أربيل، اليوم السبت، ضد تصريحات النائبة سروة عبد الواحد بشأن عوائل “الشهداء” والبيشمركة، مطالبين بإتخاذ إجراء قانونية ضدها وتقديم الإعتذار.
فقد تظاهر المئات وسط مدينة أربيل، إحتجاجا على تصريحات النائبة سروة عبد الواحد بشأن عوائل البيشمركة والشهداء، مبينا أن المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب بإتخاذ إجراءات قانونية ضد عبد الواحد وتقديم الإعتذار لأسر الشهداء والبيشمركة.
من جانبه، إعتبر رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان الكردستاني أوميد خوشناو في كلمة أمام المتظاهرين أن “تلك التصريحات محاولة للنيل من مكانة الشهداء والبيشمركة الذين ضحوا بحياتهم ودماء من أجل تحقيق آمال شعب كردستان .
وأصدرت حكومة اقليم كردستان، أمس الأول الخميس (8 كانون الأول 2016)، بيانا حول تصريحات عبد الواحد لاحدى الفضائيات العربية، مطالبة حركة التغيير بنشر توضيح حول تلك التصريحات، فيما اصدرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، بيانا اعلنت فيه تسجيل شكوى ضد النائبة، وانها ستقدم مطلع الاسبوع المقبل تسجيل البرنامج الى الادعاء العام.
يشار الى أن وسائل الاعلام نسبت تصريحاً للنائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد جاء فيه إن “جزءاً من النساء اللواتي يستشهد أزواجهن، يرغمن على بيع انفسهن بسبب الفقر”.

سروة عبد الواحد
سروة عبد الواحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.