تقدم وعزم 67 من اصل 329 نائبا يتفقان على التجديد لرئيس مجلس النواب الرابع محمد الحلبوسي برئاسة البرلمان الخامس بعد احتلال العراق 2003 وخميس الخنجر زعيما للتحالف(فيديو)

صوّت تحالفا تقدم بزعامة محمد الحلبوسي وعزم بزعامة خميس الخنجر خلال اجتماعهما السبت، على تولي خميس الخنجر زعامة تحالفهما، فيما رشحا محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب الرابع بعد سنة 2003 لرئاسة مجلس النواب الخامس بعد إحتلال العراق من قبل قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003.

وذكر بيان مشترك للتحالفين أنه:

“جرى التصويت بالإجماع على خميس الخنجر زعيما للتحالف، ومحمد الحلبوسي مرشحا لرئاسة مجلس النواب”.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، استكمال جميع الاستعدادات لانعقاد الجلسة الأولى للبرلمان الأحد.
إلى ذلك، علق تحالف تقدم بزعامة الحلبوسي، بشأن مخرجات اجتماعه مع تقدم بزعامة خميس الخنجر.

وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف تقدم يحيى المحمدي في بيان، (8 كانون الثاني 2022)، إن “الانتخابات النيابية الأخيرة أفرزت معادلة سياسية جديدة سيكون لها أثر ملموس على واقع العراق، وما خطوة التفاهم بين تحالفي عزم وتقدم الا دليل واضح على ذلك”.

واضاف البيان:

“وبارك المحمدي خطوة انتخاب الشيخ “خميس الخنجر” رئيسا للتحالف الذي يجمع تقدم وعزم”، مبينا ان “هذا الاندماج سيكون له انعكاس مباشر على واقع المحافظات المحررة “.

واردف قائلاً:

“اليوم وبحضور ٦٧ نائباً فائزا ” من أصل 329 نائبا ععد مقاعد مجلس النواب ” من تحالفي عزم وتقدم، تم التصويت على اختيار الشيخ خميس الخنجر رئيساً للتحالف، ومحمد الحلبوسي كمرشح وحيد لرئاسة البرلمان”.

وتابع المحمدي:

“الساحة السياسية السنية تشهد نضوجًا سياسيًا بفضل عقلانية ورؤية الزعيمين الحلبوسي والخنجر، مؤكدا أن “هذا الاندماج تاريخي ويصب في مصلحة العملية السياسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.