توافد المئات من المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات الخامسة بعد 2003 لمدخل المنطقة الخضراء في بغداد

أفاد مصدر، بتوافد المئات من المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات العامة الخامسة بعد إحتلال العراق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003، إلى مدخل المنطقة الخضراء، في العاصمة بغداد، من جانب الجسر المعلق.

وقال المصدريوم الثلاثاء (19 تشرين الأول 2021)، إن:

“المئات من المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات، وصلوا إلى بوابة مدخل المنطقة الخضراء، قبل قليل”.

ولفت إلى أن “المحتجين هم من حركة عصائب أهل الحق”، مؤكدا أنه “حتى اللحظة الوضع مسيطر عليه ولا توجد أي احتكاكات من قبل المحتجين وقوات الأمن”.

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كانت قد أعلنت نتائج الانتخابات الأولية كاملة بعد العد والفرز اليدوي للمحطات المتلكئة.

رئيس المفوضية القاضي جليل عدنان، ذكر في مؤتمر صحفي إنه “تم التعامل بالطعون بحيادية وأغلبها ليست مؤثرة في نتائج الأصوات”، مؤكدا أن الأصوات “عُدّت يدوياً بكل شفافية”.

واعلن عن “إكمال تدقيق 3681 محطة اقتراع وإضافتها إلى النتائج الأولية”، مضيفا أن النتائج الانتخابية المعلنة “أولية” ويمكن الطعن بها.

لكن جهات سياسية، خسرت العديد من المقاعد في الانتخابات السابقة، مقارنة بانتخابات عام 2018، قامت بتصعيد الموقف بعد اعلان النتائج النهائية، وطالبت باعادة اجراء الانتخابات، حتى ان بعض الفصائل المسلحة قامت بالتظاهر في البصرة والنجف، وهددت بالتظاهر في المنطقة الخضراء، احتجاجاً على نتائج الانتخابات.

الإطار التنسيقي الشيعي: نرفض وبشكل قاطع نتائج الإنتخابات العامة الخامسة بعد سنة 2003 في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.