توكي..فيلم عراقي قصير يشارك بمهرجان شاكا الايطالي السينمائي

العراق نت / كربلاء
يشارك المخرج العراقي الشاب حسن كريم بفيلمه القصير (توكي) في النسخة التاسعة لمهرجان شاكا الايطالي الدولي للسينما، والذي انطلقت فعالياته في 17 آب وتستمر حتى 28 أب، في جزيرة صقلية.
وقال  المخرج الشاب حسن كريم السيلاوي  لعدد من وسائل الاعلام  ضمنها ” العراق نت “، اليوم ،يعتبر هذا المهرجان العرض العالمي الاول لفيلم توكي”.

توكي..فيلم عراقي قصير يشارك بمهرجان شاكا الايطالي السينمائي
واشار الى ان “الفلم يتحدث عن الطفولة العراقية واحلامها البسيطة، مرورا بمحطاتها، وكيف ان الطفولة برغم الارهاب الذي ضرب البلد ظلت تحلم ولم يعيقها الارهاب عن الاستمرار بأحلامهم”.
واضاف ان “ظروف العمل هي بأبسط الامكانيات التي وفرتها كلية الفنون الجميلة فرع السينما جامعة بابل، والتي اقتصرت على (استاند وكاميرا) “.
وتابع  كان “هناك دعم معنوي من الاساتذة في القسم، ودعم من الأصدقاء الشباب السينمائيين “.   واكد “تم تصوير كل مشاهد الفيلم خارجيا، وحظيت بدعم خاص من والدي الاستاذ كريم السيلاوي والاستاذ المشرف الدكتور سالم شدهان”.
من جانبها  ذكرت مسؤولة فرع الأفلام العربية في إدارة مهرجان صباح بن زيادي “يهدف المهرجان إلى عرض أعمال المواهب الجديدة في مجال الاخراج، السيناريو، التصوير، التمثيل، المونتاج والموسيقي إضافة لخلق ثقافة سينمائية بين الشعوب”.
مضيفة” فيلم توكي اول فيلم قصير عربي عراقي في المسابقة الرسمية للمهرجان بعد تسع سنوات من انطلاق المهرجان علما ان عدد الافلام العربية المشاركة 17 فيلما ولكنها خارج المنافسة الرسمية للفيلم القصير ما عدا فيلم توكي.
يذكر ان فيلم (توكي) من بطولة الطفل مؤمل عادل، وشارك فيه مدير التصوير نائل ناظم، وتصوير ضرغام الشمري، وسيناريو نائل ناظم، ومونتاج مهند منقذ، وادارة الانتاج مصطفى الجنابي، وهو من انتاج كلية الفنون الجميلة فرع السينما جامعة بابل 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.