تيار الإصلاح الوطني كربلاء يؤكد اللجوء إلى القضاء برفع دعوة ضد المتجاوزين على المال العام

العراق ن / كربلاء
  أكد تيار الإصلاح الوطني محافظة كربلاء ، الخميس  ،   على اللجوء إلى القضاء برفع دعوة قضائية بحق جباية أموال مقالع الرمل في المدينة وتوزيعها كمبالغ مالية بواقع خمسة ملايين لكل عضو مجلس محافظة ، وحدد التيار السبت المقبل موعدا لإقامة ندوة جماهيرية لتوعية المواطن حول التجاوز القانوني   على المال العام من قبل مجلس المحافظة .

وقال ممثل تيارالاصلاح الوطني   الدكتور فارس النصراوي لـــ ” العراق نت “،   ان “تيار الإصلاح الوطني في كربلاء يقود حراك شعبي و حدد السبت المقبل موعدا لإقامة الندوة القانونية الجماهيرية والخاصة بمناقشة قضاء مجلس محافظة كربلاء المرقم 289 لسنة 2014 وبحضور نخبة من أساتذة القانون المختصين “.
وأشار إلى  ان “الغاية من الندوة الجماهيرية توعية المواطن الكر بلائي حول التجاوز القانوني المتعلق بالتصرف بالأموال التي يتم جبايتها من مقالع الرمل في محافظة كربلاء وتوزيعها كمبالغ بواقع خمسة مليون على كل عضو مجلس محافظة “.
وأضاف ان “تيار الإصلاح  سيناقش خطورة القرار الخطير على المال العام ، ومنها ما سيتم لاحقا باللجوء للقضاء برفع دعوة قضائية تطالب إلغاء العمل بهذا القرار واللجوء بعد ذلك كأداة ضاغطة من الاعتصامات والمظاهرات المفتوحة “.
من جانبه قال  النائب عن دولة القانون محافظة كربلاء رياض غريب لـــ” العراق نت “،  ان “نواب كربلاء اتخذوا إجراءات قانونية بحق هذا القرار من خلال تنسيق الجهود مع ديوان الرقابة المالية في المحافظة و هيئة النزاهة مكتب تحقيقات كربلاء والادعاء العام والجانب القضائي في المخاطبات الرسمية  “، مؤكدا على إيقاف التجاوز على المال العام “.
إلى ذلك قال مدير مكتب مجلس النواب في كربلاء الحقوقي عباس الكمبر لــ” العراق نت ” ان “وفدا من تيار الإصلاح الوطني في المحافظة زار المكتب والتقى مع النائب رياض غريب نوقش خلاله  سبل مكافحة الفساد الإداري والمالي على المال العام “. وأضاف الكمبر ان “مقالع الرمل في كربلاء ثروة وطنية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.