جلال الدين الصغير..البعثيين رجعوا خلال الثمان سنوات الماضية

تحدث امام جامع براثا في بغداد الشيخ جلال الدين الصغير عن احداث الاسبوع التي مرت وكان من ابرزها حادثة اعدام الطيار الاردني حرقا على يد ارهابيي داعش حيث اعرب عن ادانته لهذا الفعل المشين .
وقال سماحته ان الكساسبة قتل بطريقة مريعة ولكن اطفالنا الذين احرقوا في الموصل وفي بشير وفي المدائن وفي اللطيفية شهدائنا في سبايكر وشهداء المفخخات والعبوات لايوجد لهم بواكي والعالم اليوم كله ينعقد في عزاء لا ادري كيف اسميه لكن مهما يكن في عزاء لرجل قتل بطريقة ظالمة ولاشك لكن اتعجب ان دماء شيعة اهل البيت ودماء مسيحيي العراق وايزيديي العراق الكثير من ابناء العراق الذين قتلوا بطريقة افجع بكثير مما تعرض لها الكساسبة اين ضمير العالم ؟؟

اذا كانت لدينا مشكلة مع الاخرين مشكلة طائفة اين هذا الذي يقولون عنه انه اعلام ديمقراطي يبحث عن الحقيقة ويقدم الحقيقة ام ايضا القوم اصبحوا طائفيين ؟
لاشك ولاريب ان المنطق الاعوج والمعايير العوراء تسود هذه القضية بشكل كبير جدا .
كما تحدث الشيخ عن قراري مجلس الوزراء وهو قانون اجتثاث البعث وقانون الحرس الوطني , منتقدا الاصوات التي تعالت وادعت ان قانون اجتثاث البعث الجديد سيعيد البعثيين مرة اخرى مشيرا الى ان غالبية البعثيين قد تم ارجاعهم خلال الثمان سنوات الماضية وما القيادات العسكرية الموجودة حاليا الا دليل صارخ على ذلك واصفا الاصوات التي تنادي بعدم تحويل ملف المجتثين الى المحاكم بالاغبياء ولا يفقهون بالقانون اي شيء .

وفيما يلي النص الكامل لخطبة سماحته :
ضج العالم على جريمة داعش بحق الطيار الاردني والحديث هنا يتشعب الى ثلاثة شعب :

الاول : عجيب ان هذا العالم اعور بشكل مريع لاشك ان احراق هذا الرجل عمل مدان ومشين جدا ولا اعتقد ان صاحب نفس انسانية بسيطة في اعتدالها لم يتالم للمنظر الذي راه في طريقة قتله ولكن هذا الضجيج الهائل لم لم نراه مع ابناء شعبنا وهم يحُرقون منذ اكثر من عشرة سنوات نحرق نُقتل نفجر نبضع فعلوا بنا كل الافاعيل التي لايمكن لاي دنيء ان يصل اليها اللهم الا هؤلاء الوحوش فقد بلغوا من الدناءة من مكان بحيث انهم لم يتركوا لمستزيد على دنائتهم وحقارتهم اين هذا العالم ؟؟؟
الكساسبة قتل بطريقة مريعة ولكن اطفالنا الذين احرقوا في الموصل وفي بشير وفي المدائن وفي اللطيفية شهدائنا في سبايكر وشهداء المفخخات والعبوات لايوجد لهم بواكي والعالم اليوم كله ينعقد في عزاء لا ادري كيف اسميه لكن مهما يكن في عزاء لرجل قتل بطريقة ظالمة ولاشك لكن اتعجب ان دماء شيعة اهل البيت ودماء مسيحيي العراق وايزيديي العراق الكثير من ابناء العراق الذين قتلوا بطريقة افجع بكثير مما تعرض لها الكساسبة اين ضمير العالم ؟؟ اذا كانت لدينا مشكلة مع الاخرين مشكلة طائفة اين هذا الذي يقولون عنه انه اعلام ديمقراطي يبحث عن الحقيقة ويقدم الحقيقة ام ايضا القوم اصبحوا طائفيين ؟ لاشك ولاريب ان المنطق الاعوج والمعايير العوراء تسود هذه القضية بشكل كبير جدا .

الشعبة الثانية : حديثي مع عبد الله ملك الاردن الذي كان يتحدث والذي اريد ان اذكر للتاريخ عن خطر الهلال الشيعي كانت تقليعة اعلامية جديدة ان يطلق على منطقتنا بالهلال الشيعي من الذي عرض الاردن الى الخطر الهلال الشيعي ام الحواظن التي رعاها نظامك ونظام ابيك ؟؟ من الذي انشأ اشد القاذورات عبثا باوضاع شعبنا اليست هي الاردن ؟؟ الم يكن الزرقاوي منكم ؟ الم يكن البرقاوي منكم ؟؟؟ الذي علم ويعود اليه كل التكفيريين والذي امس اطلق سراحه بحجة انه ضد داعش ولكن هذا هو الذي انشأ مدرسة التكفير السياسي واحد المنظرين الاساسيين الذي الزرقاوي كان يعتبره استاذه عزاء الوحوش التي فجرت نفسها في بيوتنا وحسينياتنا وجوامعنا كل اماكننا ومواضعنا كانت تقام على مراى ومسمع وباحتفالية كبيرة في داخل شوارع الاردن ومدن الاردن , هل هذا الهلال الشيعي عملها ؟؟

امس حاولتم ان تنتقموا وطارت طائراتكم واصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية بيانات تتحدث عن الانتقام انتقام ممن ؟؟ اريد ان اسالك سؤال انظر تاييد قتل الكساسبة اكثر ام الامتعاض من عنده ؟؟ , لا تتفاجا وانا مطمئن انك لن تتفاجا اذا ما قلت انه تاييد الاردن لما قامت به وحوش داعش اذا لم اقل اكثر فهو متقارب مع الذين ادانوا لماذا ؟؟ لان مدارسك وجوامعك ومنتدياتك كلها تدرس ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب وابن باز وامثال هؤلاء الذين لا اعف اللسان اذا اسميهم انهم حثالات البشر كانت تدرس ولما تزل وسوف تبقى تدرس في مساجدك ماذا تريد ان يخرجوا لك ؟؟ الافعى لن تخرج لك زهور وانما ستخرج لك افاعي لكن تفضل مثلما راينا ساجدة الريشاوي وجماعتها كيف فجروا داخل الاردن فانهم سيعودون لك وهذا الامر خذه مني بشارة انت على موعد مع حرب داعش في داخل الاردن وسترى !!!

هذا منطق التاريخ ان من تغافل النار يحرق بها اتتصورون يتاخر العراق بهذه الطريقة التي اشغلتوها والاردن وما ادراك ما الاردن منذ زمن صدام المجرم نتذكر ايادي والدك لما مسك سلسلة المدفع واشعلها نار حرب لمدة ثمانية سنوات تصورتم انها اكلت الاخضر واليابس نعم مئات الالاف من ابناء شعبنا ومن اخواننا الايرانيين ذهبوا فداءا لبضع مئات الملايين من الدولارات تستفيد منها الاردن واما اليوم فانت امام خطر جديد وهذا الخطر اسمه اولاد البيت الذين ربيتموهم وتعبتوا عليهم سيرجعون بل رجعوا لكن هذه المرة سوف ياكلون من نفس الرحم التي ربتهم وطبيعة الطفل ياكل من رحم امه خذوا الجزاء .  انا لا اقول ذلك تشفيا لا والله لا شماتة في مثل هذه الاحداث لكن التاريخ يجب ان يوضع نصب الاعين حتى نستطيع ان نقرر بحكمة ونصمم بحكمة على الاشياء

المسائلة الثالثة : داعش وما فعلته بالنسبة لنا للاسف الشديد اقولها هدية لانها كشفت المغطى لانه الذي قلناه وتحدثنا عن اسباب رفضنا والذي بسببه اسميتمونا رافضة داعش الان اصبحت تخرجه لكم وتقدم وسائل ايضاح كنا نتحدث عن ان فضائع وفجائع ارتكبوها ممن تسمونهم بالصحابة الكبار وما كنتم تقبلون وتصدقون , فمن اين اخذت داعش الاحراق ؟ الم تاخذه من راس مالك بن نويرة والم تاخذه من الفجاءة السلمي الم تاخذه من محمد بن ابي بكر الم تاخذه من الذين احرقهم خالد بن الوليد بما يسمى بحروب الردة ام لا ؟؟ فداعش متدينة على هذا الدين ولم تخالفه  دين هؤلاء

ماذا ينفع ان ابا بكر قال ثلاثة اشياء وددت اني لم افعلهن الاولى ليتني لم اكشف بيت فاطمة وبيت فاطمة بيت الاحراق وياليتني لم احرق الفجاءة السلمي وياليتني يوم السقيفة دفعتها الى هذا وذاك ثلاثة اشياء وثلاثتهم من اعاظم الامور لكن فيها سياسة الاحراق موجودة وسياسة الارعاب موجودة بثلاثتهم ارعاب والذي عملته داعش انما تريد تلقي الرهبة في قلوب اعداءها وتريد ان تبين انها ليست مهتمة لاي شييء وهذا التاريخ يعطيها من القذارة في الممارسات ما لايمكن للانسان ان يتصوره , قبل كنا نسمع بعبد الله الرضيع اليوم داعش اتت وقدمت لنا صور عبد الله الرضيع لازماننا هذه كيف تذبح الاطفال , قبل كنا نسمع بسبي النساء واليوم اتيتم وقدمتم لنا كيف تسبى النساء قبور البطون وقطع الرؤوس وقطع الاعضاء والمثلى بالمقتولين وما الى ذلك كله داعش اتت وقدمته لنا , فتاريخنا حدثنا وكنا نتحدث ولا يوجد احد يصدق بنا لكن اليوم داعش اتت وقدمت للعالم بان كل ما كانت تتحدث عنه الرافضة فيما جرى على اهل بيت النبوة صلوات الله وسلامه عليهم وعلى شيعتهم كان صحيح تماما والدليل هؤلاء الا يسمون انفسهم بالسلفيين ؟؟ انهم اتباع ذلك السلف !!! .

هذه النتيجة الذي اليوم العالم كله منزعج بهذه النتيجة جرت في المدينة المنورة امام كبار الصحابة في السنة الاولى من بعد رسول الله اتوا فجاءة السلمي في مسجد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اوقدوا له نارا ورموه بها واحرق حيا على ماذا احرق ؟؟ احرق بادعائهم انه سرق بعض المال الان من الذي يقول انه سرق او كيف سرق فهذا حديث اخر , فقط لانه سرق الى هذه الدرجة اصبح بيت المال عزيز جدا لذلك اخذتهم الغيرة واحرقوه بامر مباشر من ابي بكر لماذا مستغربين ؟؟ داعش متدينة بدين ابي بكر في عملها هذا التزمت بما فعله ابو بكر لماذا تنتقدوها ؟؟ اذا لديكم مشكلة تعالوا وراجعوا اوراق التاريخ وشاهدوا ماذا فعلوا , كنتم تتفاخرون بسيف الله المسلول انتم تروون ونحن نروي بانه وضع بعد قطع راس مالك بن نويرة واصحابه وضعهم اثاث للقدور واحجار للقدور وجلسوا ياكلون , واللطيفة ان مؤرخيهم ينظرون ان مالك بن نويرة كان شعره كثيف لذلك بقي يشتعل مدة سبحان الله هو الشعر بلحظات يحترق لكنهم يريدون ان يفتخروا باكذوبة ولكنه لا يعرف كيف !!!
على اي حال اتحدث بالم عن هذه القضايا لا اريد ان استجر التاريخ لكن يا اخوان اذا تريدون لجرائم داعش ان تنتهي فاقطعوا راس الافعى وهو هذا التراث الذي يدرسونه والذي يتسننون بسنته والذي يحتذون به العجيب انه القوم جربوا كل الخيارات قومية على علمانية على عمالة للبريطانيين وعمالة للامريكان والاشتراكية والشيوعية وما الى ذلك فكل الاحوال جربوها , ولكن الوحيد الذي لا يريدون ان ينظروا اليه هو طريق علي بن ابي طالب
قبل ايام كنت اتحدث مع احدهم من كبار القوم قلت له اتى شيخ عشيرة ونحن في الثرثار فقال نحن ابتلينا ياتينا الجيش ويسرق اموالنا وتاتينا داعش وتاخذ نسائنا قلت له تاخذ نسوانك فماذا يفعلون بهم ؟؟ قال يعتدون عليهم طيب انت مع من ؟؟ المال تبين اعز كثيرا من قضية الاعراض فقلت له لقد رايتكم طبلتوا على 70 شخص الذين لا نعرف بهم هل قتلوا في الحقيقة ام لا واقعا اذا كان الامر صحيح فنحن ندين ذلك ونرفض لكن هؤلاء المساكين السنة الذين قتلتهم داعش لم نجد احد طبل عليهم لا نجد احد ذكرهم ولم نجد احد استنكر ولم نجد احد ادان , فاجاب هؤلاء مشكلتهم انهم مع الحكومة مشكلتهم انهم وقفوا موقف مع حكومتهم فجاءة صنفوهم دفعة واحدة الى عالم اخر , اما داعش فيبكى عليها وغيرهم كلا .
عموما هذا المنطق يا اخواننا الذي يريد يحارب الارهاب فليترك التاريخ ولكن انظر الى الذين اسمونا شروكية والله والنعم واسمونا معدان والله وسبع انعام نحن شروكية ومعدان لكن لما دخلنا الحرب اريناكم ما هي المروءة وما هي الرجولة وما هي الشجاعة وما هي الشهامة فتعالوا واحتذوا حذونا تقولون نحن ضد داعش تعالوا فنحن نمد ايادينا وهذا الميدان يا حليدان على قول المثل دعونا نرى من هو ابو الشجاعة ومن هو ابو الاصالة .
عشر سنوات من رفض شيء اسمه ( اشهد ان عليا ولي الله ) فالمشكلة الكبيرة هي هذه , اول حكومة تشكلت اتى وفد من القوم وكانت لديهم مطالب اول مطلب كان هو احذف ( اشهد ان عليا ولي الله ) من الاذان في التلفزيون اذن المشكلة حقيقة هي مع علي بن ابي طالب .
على اي حال هذا من جانب من جانب اخر مجلس الوزراء صوت على قانونين نحن نعتبرهم في غاية الاهمية قانون المساءلة والعدالة تعديله تحويله الى تجريم البعث وقانون الحرس الوطني , طبيعة الحال هناك مجاميع تهرج بناءا على ايقاع طبل معين اذا دق فالارجل يجب ان ترقص اليوم بداوا يبكون على اجتثاث البعث ويقولون ان البعثيين سوف يرجعون وسوف ياتون والى اخره ولكن انا اتسائل هل هؤلاء الناس لديهم اعين طيلة ثمان سنوات تم ارجاع الغالبية العظمى من البعثيين فجيشك قياداته غالبيتها العظمى بعثيين اعضاء فرق فما فوق اين كان اجتثاث البعث كل هذه الفترة ؟؟ كان شماعة يضحكون فيها على الناس !! انا اقول لكم البعثيين رجعوا من زمان فاحدهم ( ويقصد به نوري المالكي ) بكتاب واحد ارجع 32 الف بعثي وبقرار واحد فهل تبكون اليوم على اجتثاث البعث ؟؟ اضافة الى ذلك اين اجتثاث البعث واين تجريم البعث ؟؟ اتتحدثون عن الانبطاحية ؟؟ فهل تعرفون ما معنى تجريم البعث ؟؟ فاي واحد ياتي بذكر البعث يعتبر مجرم !! ستستطيع ان تقود البعثي الى المحكمة وتجرمه .
ان اجتثاث البعث من جملة القوانين التي نحن كنا نسميها بالدستور قوانين المرحلة الانتقالية لها زمن معين عشر سنوات او اقل وكان المفروض ينتهي باعتبار يشخص المجرمين من غير المجرمين , ولكن الجماعة الذي عملوه وانتم تتذكرون قصة صالح المطلك وظافر العاني وكيف كانوا يصرخون يوميا يجب اجتثاثهم  ولكن في اليوم التالي اصبح صالح المطلك نائب رئيس الوزراء وظافر العاني اصبح عضو برلمان مع انهم قرروا بالفعل هؤلاء عليهم اجتثاث طيب اذا الاجتثاث اصبح مطاطي تريده بهذه الطريقة يسحب واذا اردته بطريقة اخرى يسحب ايضا اذن هذا ليس بقانون

انا اسال الذين يقولون نحن اتباع الشهيد محمد باقر الصدر رضوان الله تعالى عليه الذي كان يقول ( لو كان اصبعي هذا بعثيا لقطعته ) من الذي جعل البعثيين في قيادات الجيش ؟؟ ومن الذي جعلهم في قيادات الدوائر الحكومية ؟؟ كنا نتحدث فتقولون هذه تسقيطات !! الموصل كيف انباعت ؟؟ من هم ابطال بيعة الموصل يا اخواننا الاعزاء افتحوا عيونكم كفى يضحكون عليكم كفى الاعلام يريد اصحاب المصالح .
على اي حال نحن نعتقد ان القرار الذي تم مطلوب جدا والحديث عن انه اعطوا للسنة مقدار كبير في الحشد الشعبي وما الى ذلك اهلا وسهلا نحن نقول كل من يريد يقاتل داعش ويحفظ المدن من داعش نحن نقبله في جبينه , هناك فرق بين سلاح مرفوع بلا دولة وسلاح مرفوع بدولة اليوم قمتم تبكون ؟؟ فمن الذي اعطى الصحوات الرقم المعلوم ؟؟ ومن الذي وزع الاسلحة على عشائر الانبار 4500 سلاح بي كي سي في يوم واحد في شدة المعارك في الانبار وزعت على شيوخ العشائر اين ذهبت ؟؟ باموال العراق وباموال الحكومة العراقية وبأليات الحكومة العراقية  .
نحن نريد ناس تاتي وتتكاتف حتى نتخلص من الاعداء فالى متى ؟ عشتوا بالشعارات كل هذه الفترة تصبحون بشعار وتمسون بشعار وتتعاركون فيما بينكم وكأن القضية هي قضيتكم وانتم لا ناقة ولا جمل يتصارعون بالاعلام ويجلسون وراء الاعلام ويتسامرون مع بعضهم وعندهم من اعظم الاشياء , وانا اكثر من مرة اقول لكم لا تصدقوا الصورة الاولى في الاعلام ثقوا بالله خداعة وهذا البلد اذا يريد ان يستقر فتعالوا واحسموا امركم يوجد لدينا في هذا البلد ثلاثة مكونات رئيسية بالاضافة الى المكونات الاخرى لكن هناك شيء اسمه سنة واسمه اكراد واسمه شيعة اما ان نتخاصم وكل واحد ياخذ اراضيه واذا اردتم هذا الامر فهذا فيه معارك شديدة , او الخيار ان نبقى كعراق لكن اريد حقي كشيعي لكن لا اخذه على حساب السني واقول ليس له حق او اريد حقي كسني وليس على حساب الشيعي او على حساب الكردي هناك ثلاثة اشياء ليست بايدينا بل الله سبحانه وتعالى خلقنا في هذا البلد وضمن هذه الاوضاع اما ان نفكر بالطريقة العقلائية اذن يجب كل واحد ياخذ حقه بشكل عادل شئت ام ابيت وهذا ايضا منطق المرجعية منطق ان ياخذ كل ذي حق حقه .
امس طائرة للجيش العراقي تنزل في قاعدة عين الاسد وهي عسكرية محملة بـ 150 طن من المواد الغذائية يرافقها عمائم النجف ذاهبة الى حديثة والى منطقة البغدادي حتى توزع المساعدات الغذائية التي ارسلها سماحة الامام المفدى السيد علي السيستاني الى المحاصرين فهل هذه العمائم ستصبح داعشية وستقولون انهم انبطاحيين ام هذه اللغة التي يروجها عادة الذين انبطحوا من قبل ولم تمشي امورهم لذلك كل شي يسمى بالطريقة التي تناسبهم , خطوة عظيمة من سماحة السيد الذي علمنا دائما على ان مبادراته ليست تحطم جبال الجليد وانما تحطم كل الحواجز تفاجئوا الناس هناك دفعة واحدة عمائم سود وبيض ولم يذكرهم احد طوال هذه المدة لكن سماحة السيد هو الذي ذكرهم . فهل سياتي احدهم ويقول لماذا السيد لا يرسل الى المناطق الشيعية ؟؟؟ وانتم تعرفون ان هناك بعض العقول السخيفة لديها هكذا تفكير لكن الذي يريد يفكر بمنطق الاب عليه ان يعم برحمته وعطفه وبرافته كل الموجودين .

اسال الله ان يحفظ لنا هذه المظلة الواقية من الفتن وهذا الرجل العظيم مع بقية مراجعنا العظام اسال الله ان يدفع عن العراق واهله شر الاشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.