جهز ببسي باجر مليونية في ساحة التحرير!

دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تنظيم تظاهرة حاشدة يوم غد الجمعة 10 كانون الثاني2020 في #ساحة_التحرير ، وساحات الاحتجاج الأخرى، احتجاجاً على التأخير الحاصل في الاستجابة لمطالب التظاهرات الشعبية، وعدم اختيار رئيس جديد للحكومة.

وقال ناشطون إن “المليونية الجديدة تأتي للضغط على البرلمان والكتل السياسية، بشأن سرعة الاستجابة للمطالب الشعبية، وعدم تمييعها على وقع التصعيد الحاصل بين الولايات المتحدة وإيران، خاصة بعد الأحداث الأخيرة، و مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني”.

ورفع المحتجون، لافتات دعت إلى تجهيز، “الببسي”، كناية عن الاستعداد #جهز_ببسي ، لأي طارئ، في قامت السلطات بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

كما طالب المحتجون، بتجهيز “ #الخوذ ” للانطلاق في التظاهرة.
ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية بدأت في العاصمة العراقية بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وأختطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين وحسب مفوضية حقوق الانسان الحكومية، تعرض 32 متظاهر للإغتيال و458 للقتل و2800 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق.

مقتدى الصدر يدعو المتظاهرين الى عدم العناد والإ ضاع العراق!؟

بيان معتصمو ساحة التحرير بعد قرار البرلمان في العراق إلغاء الإتفاقية الامنية مع أمريكا

مفوضية حقوق الانسان الحكومية: تعرض 32 متظاهر للإغتيال و458 للقتل و2800 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.