حجر قرية كاملة بمحافظة ميسان بسبب فيروس كورونا

قرر محافظ ميسان، علي دواي، الأحد، حجر قرية ابو جصانة فورا بعد تسجيلها إصابة بفيروس “كورونا”، بالاضافة إلى تعطيل الدوام الرسمي لكافة الدوائر الحكومية في ناحية السلام، وتعفير كافة مناطقها ودوائرها، فضلا عن اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة الخاصة بذلك.

ووجه دواي، في بيان اليوم، 8 آذار 2020، بـ”الحجر المنزلي لقرية ابو جصانة محل سكن المواطن المتوفى بسبب فيروس كورونا، واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة والمعنية بذلك”.

كما وجه بـ”إرسال قوة من قبل قيادة شرطة ميسان الى ناحية السلام لدعم وإسناد الاجراءات المتخذة من قبل الجهات ذات العلاقة”، و”توجيه مديرية ناحية السلام بتعطيل الدوام الرسمي لكافة الدوائر الحكومية في الناحية باستثناء الضرورية منها وبنسبة محددة او ما تراه دائرة صحة ميسان بالتنسيق مع مدير ناحية السلام”.

وأضاف البيان: “وتوجيه شركة توزيع الكهرباء / فرع ميسان بمنح منتسبيها في قسم ناحية السلام اجازة اجبارية للمدة التي ترتئيها دائرة صحة ميسان، واتخاذ الاجراءات الوقائية واجراءات العزل او الحجر المنزلي وبما تراه الجهات المختصة ومن اجراءات اخرى

قيام دائرة صحة ميسان وبالتعاون مع كافة الأطراف ومنها الدفاع المدني بتنفيذ حملة وبشكل فوري لتعفير كافة مناطق ومحال ودوائر ناحية السلام”.

وتابع “وتوجيه منسقية المنظمات الدولية ومقرر الخلية بتوفير أرزاق جافة للقرية المذكورة بالتنسق مع الهلال الأحمر وحسابات المحافظة ومنظمات او جهات اخرى ذات علاقة”.

واختتم محافظ ميسان البيان بالقول “أرجو العمل والمباشرة بذلك فورا وكل بحسب التخصص مع الأخذ بنظر الاعتبار العمل المشترك والتعاون والدعم بين كافة الأطراف”.

علي دواي
المؤتمر الصحفي 6 اذار2020 لـ خلية الازمة المعنية بمتابعة فايروس كورونا في العراق

خلية الازمة المعنية بمتابعة فايروس كورونا في العراق

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Sonntag, 8. März 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.