حركة النجباء تهدد بالتدخل في موضوعة خور عبد الله

هددت حركة النجباء إحدى فصائل الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء باتخاذ موقف من موضوعة خور عبد الله إذا كانت الحكومة العراقية غير قادرة على معالجته.
وقال الإعلام المركزي للحركة التي تنشط في القتال في سوريا في بيان على هامش ندوة أقامها مركز الدراسات الإستراتيجية تحت عنوان (اتفاقية خور عبد الله تفريط العراق بسيادتهِ البحرية)، إن “الخبراء الحاضرون في الندوة ناقشوا تفاصيل الاتفاق الأخير بخصوص الخور، واشروا الى وجود خرق واضح ارتكبته الحكومة الاتحادية في اتفاقيتها مع الجارة الكويتية بشأن تنظيم الملاحة البحرية”.
وطالبت الحركة التي يرأسها اكرم الكعبي الحكومة الاتحادية العراقية بـ”بيان موقفها الصريح من قضية خور عبد الله وبقية مساعي دول الجوار والإقليمية بالتجاوز على سيادة الأراضي العراقية”، متعهدة بـ”عدم السكوت على أي اعتداء أو تجاوز على أراضي العراق الحدودية، وسيكون لها موقف آخر حال كانت الحكومة غير قادرة على ذلك”.
وكان نواب في مجلس الأمة الكويتي شنوا هجوما لاذعا على العراق خلال الأيام الماضية، داعين الى ضرورة مناقشة ما وصفوها بأنها “تصريحات مستفزة” لبعض النواب العراقيين بشأن خور عبد الله، مهددين باللجوء الى الخيار العسكري كون العراق “جار لا يتوقع منه خير”، فيما خاطبوا النواب العراقيين بالقول “إن كان عندكم الهمة حافظوا على حدودكم مع إيران”.

اكرم الكعبي- قاسم سليماني
اكرم الكعبي- قاسم سليماني

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.