حزب الدعوة يؤكد دعمه لإصلاحات العبادي

بيان تنحي المالكي في العراق

أعلن مجلس شوري حزب الدعوة الإسلامية دعمه لإصلاحات رئيس الوزراء حيدي العبادي التي اطلقها تليبة لنداء المرجعية واستجابة لمطالب المتظاهرين.
وقال المكتب الإعلامي لحزب الدعوة الإسلامية في بيان له ، أن “مجلس شورى حزب الدعوة الإسلامية اجتمع اليوم، وناقش التطورات السياسة والأمنية والاقتصادية في البلد، ورسم المواقف المناسبة حولها، وأكد دعمه للإصلاحات التي يقوم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي والتي جاءت تلبية واعية لنداء المرجعية الدينية العليا واستجابة للمطالب الشعبية”.
وشدد البيان على “أهمية ترشيدها وتطويرها [الإصلاحات] في إطار الدستور وبما يدفع بعجلة العملية السياسية إلى الأمام”.
وعبر مجلس الشورى عن “اعتزازه بالتصدي البطولي والمشرف لقواتنا المسلحة والأمنية والحشد الشعبي في معارك الحق ضد الباطل، في مواجهة داعش الارهابي ومن في ركابه، وأشاد بالانتصارات الرائعة التي حققتها مؤخراً في بيجي وقواطع العمليات الأخرى”.
كما أتخذ مجلس الشورى عدة قرارات وبما ينسجم مع التطورات والأحداث في الساحة العراقية والشأن الحزبي، وحدد الآليات المناسبة لتنفيذها.
وكان عدد من نواب ائتلاف دولة القانون “جناح المالكي”، اصدروا خلال اليومين الماضيين بيانا هددوا خلاله بسحب التفويض الذي منحه الائتلاف للعبادي لاجراء اصلاحات سياسية واقتصادية، والذي اتهم القيادي في حزب الدعوة وائتلاف دولة القانون علي العلاق في تصريح صحفي، بعضهم، بانهم يخضعون لاجندات خليجية من اجل الاطاحة بحكومة العبادي وشق ائتلاف دولة القانون.

كتلة المالكي في القانون تتهم العبادي بالتفرد وتجاوز القانون

فيديو الجزيرة: نوري المالكي اغتال علماء عراقيين لصالح إسرائيل وإيران

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.