حزب الله يتحدث عن حل الحشد الشعبي ودور السعودية!

شدد المسؤول الأمني لكتائب حزب الله في العراق، أبو علي العسكري، اليوم الخميس 22 نيسان/ أبريل 2021، على أن الحشد الشعبي لن يتم حله بأي حال من الأحوال، فيما نأى بالكتائب عن أي دور في المفاوضات الإيرانية – السعودية في العراق.

وقال العسكري في تغريدة على موقع تويتر:

“الحشد الشعبي لن يُحل، واذا ما حدث هذا (على فرض المحال) فإن المقاومة الإسلامية ستستوعب مجاهدي الحشد وبصنوفهم وتخصصاتهم كافة”.

وأضاف “وكما قالها الحاج الأمين: فإننا لن نسلم سلاحنا إلا بيد الإمام الحجة، فلتقر عينكم أيها المجاهدون، وليمت بغيظه التحالف الصهيوأمريكي السعودي”.

وأكد العسكري “ليعلم الجميع أننا لسنا طرفاً في أي مفاوضات يجريها كيان السعودية في العراق”.

يشار إلى أن العاصمة العراقية بغداد احتضنت في التاسع من شهر نيسان/ أبريل الجاري مفاوضات بين وفدين إيراني وسعودي، ومن المتوقع إجراء جولة مفاوضات أخرى بين الطرفين.

نص فتوى الجهاد الكفائي بعد إحتلال تنظيم داعش لمحافظة نينوى (الموصل) يوم الثلاثاء 10 يونيو/ حزيران 2014

بسم الله الرحمن الرحيم

إن طبيعة المخاطر المحدقة بالعراق وشعبه في الوقت الحاضر تقتضي الدفاع عن هذا الوطن وأهله وأعراض مواطنيه وهذا الدفاع واجب على المواطنين بالوجوب الكفائي ، بمعنى أنه إذا تصدى له من بهم الكفاية بحيث يتحقق الغرض وهو حفظ العراق وشعبه ومقدساته يسقط عن الباقين.

ومن هنا فان المواطنين الذين يتمكنون من حمل السلاح ومقاتلة الارهابيين دفاعاً عن بلدهم وشعبهم ومقدساتهم عليهم التطوع للانخراط في القوات الأمنية.

علي الحسيني السيستاني

14/ شعبان /1435هـ

13 حزيران / يونيو 2014

الاخبار اللبنانية: الجولة الاولى من الحوار السعودي الايراني في العراق ايجابية وفاقت التوقعات والاسبوع القادم اللقاء الثاني في بغداد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.