حصة الاكراد في الحكومة السابعة بعد 2003 في العراق 4 وزارات!

اكدت ديلان غفور النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني اليوم الخميس 20 شباط2020، استمرار اجتماعات وفد الاتحاد الوطني الكردستاني مع الكتل السياسية، لافتة الى ان حصة الكرد في الحكومة السابعة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003، برئاسة البرلماني والوزير السابق محمد توفيق علاوي 4 وزارات.

وقالت غفور في تصريح خاص لـPUKmedia:

ان وفد الاتحاد الوطني الكردستاني الى بغداد والذي ترأسه لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، بحث مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، تشكيل الحكومة الجديدة وكذلك آليات البرنامج الحكومي مستقبلا.

واضافت: ان بعض الاطراف الكردية امتعضت من تفاصيل تشكيل علاوي حكومته، موضحة، ان وزير الإتصالات في الحكومة العراقية الرابعة بعد 2003 برئاسة نوري المالكي ، محم توفيق علاوي سيختار اشخاص مستقلين في كابينته الحكومية.

واكدت ان حصة الكرد في حكومة علاوي، هي 4 وزارات، كما ان وزارة العدل والمالية والتجارة تم حسمها للكرد، لافتة الى ان اجتماعات الوفد ستستمر لحين اعلان الحكومة يوم الاثنين المقبل.

وكان رئيس الوزراء العراقي المكلف، محمد توفيق علاوي، قد دعا، الأربعاء، مجلس النواب لعقد جلسة استثنائية يوم الإثنين المقبل للتصويت على كابينته الحكومية.

وكان الرئيس الخامس في العراق بعد 2003 القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح قد كلف يوم السبت 1 شباط 2020، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة العراقية السابعة بعد 2003.

لاهور شيخ جنكي طالباني
محمد توفيق علاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.