حكومة كربلاء تجري مسحا لأكثر من 24 فندقا و 200 حسينية و96 دار مصابا بأمراض الجرب بين النازحين

العراق نت / كربلاء
بعد تقرير نشرته صحيفة العراق نت الالكترونية ، الخميس الماضي ، عن إصابة أكثر من 500 نازح بمرض الجرب ساكنا في 17 فندقا في المحافظة ، أكدت حكومة كربلاء المحلية ، الخميس ، ان الحكومة أجرت مسحا  لــ24 وأكثر من 200حسينية و96 دار مصابة بإمراض الجرب بين العوائل النازحة في المحافظة  . وقال نائب محافظ كربلاء الثاني علي الميالي لــ” العراق نت “، ان حكومة كربلاء المحلية عقدت اجتماعا في مركز الرعاية الصحية الأولية بغية مناقشة كيفية السيطرة والقضاء على مرض الجرب لدى النازحين من خلال لجان المسح وقد حضر الاجتماع مستشار المحافظ لشؤون المرأة وممثل عن النائب الأول للمحافظ و مدير صحة كربلاء وممثل عن منظمات المجتمع المدني وإدارة وشعب وأقسام المركز “. وأضاف الميالي “نتيجة لهذا المرض الخطير تم ” تقسيم وتوزيع المحافظة إلى أربعة قطاعات صحية واستنفار كامل للكوادر الصحية بواقع(107) فرقة تم من خلالها مسح  24فندقا وأكثر من 200 حسينية و 96 دار مصابة بمرض الجرب “.
وأشار إلى ان ” 75%من المصابين قد اخذوا العلاج مسبقا  ، إلا أنهم قد أصيبوا بهذا المرض  ، مجددا نتيجة الإهمال وانتشار العدوى بسبب الكثافة السكانية في الفنادق والحسينيات “.
يذكر ان رئيسة لجنة المجتمع المدني في مجلس محافظة كربلاء  سهيلة شنو الزبيدي كشفت ، الخميس ، الماضي عن وجود إصابات كبيرة تقدر بــ 500  إصابة  بمرض الجرب بين العوائل النازحة والساكنة في 17 فندقا في المحافظة والمسجلة لدى اللجنة التنفيذية لإغاثة وإيواء العوائل النازحة ، واصفة  الفنادق المصابة بالمرض ( بالموبوءة )   حسب إحصائية دائرة صحة كربلاء ، مطالبة بضرورة توفير أماكن بديلة بالعزل للمصابين والملامسين لحين اكتساب الشفاء.

فنادق كربلاء..إكتشاف خمسمائة اصابة بمرض الجرب بين العوائل النازحة والساكنة فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.