حلقة نقاشية عن ( الارهاب ومستقبل العراق ) في جامعة كربلاء

كربلاء الارهاب ومستقبل العراق-

العراق نت / كربلاء
اقامت جامعة كربلاء كلية الادارة والاقتصاد، اليوم الاثنين ،حلقة نقاشية  عن (الارهاب ومستقبل العراق )  ، واكدت الجامعة  الحلقة النقاشية بحضور الناطق باسم عمليات بغداد  والمستشار في مركز التنسيق المشترك التابع لرئاسة الوزراء .
ودعا  مدير مركز كربلاء للدراسات والابحاث الدكتور خالد العرداوي في كلمته الافتتاحية لأعمال الحلقة النقاشية  التي حضرتها ” العراق نت “، مراكز الدراسات ، ان “تتصدى للوضع الراهن في العراق  بكل تحدياته الامنية والسياسية والاجتماعية “، مضيفا الغاية من “الدعوة جاءت لصياغة التصورات العامة عن المشكلات والاشكاليات التي تواجه صالح العراق  “.
من جانبه استعرض  العميد سعد معن الناطق باسم عمليات بغداد خلال الحلقة النقاشية  ، ترجمة وزارة الداخلية في مكافحة ارهاب داعش والتعاون الاعلامي معه  ، من خلال الاستشهاد بمحاضر التحقيقات لقيادات في داعش او لضحاياه ، وكيفية العمل على صياغة مشروع اعلامي وامني يتعاطى مع ارهاب داعش “. وقال معن ان “رئيس الوزراء  حيدر العبادي اولى الاهتمام لهذا الموضوع لأهميته القصوى “.
الى ذلك اشار المستشار الامني في مركز التنسيق المشترك لمكافحة الارهاب التابع الى رئاسة الوزراء ،  الدكتور رسول مطلق  في كلمة له ، الى تشكيل قسم مكافحة الاشاعة التابع لوزارة الداخلية والعمل النموذجي الذي قدمه افراد هذا القسم من الشباب الاكاديمي الطموح والذين كانوا من كليات علم النفس والاجتماع والاعلام  “. واضاف “كان لهذا القسم تجربة رائدة على ارض الواقع اثناء زيارة الامام موسى الكاظم (ع) المليونية الماضية ، وافشالهم لسيناريو كاد ان يتحقق على شاكلة جسر الائمة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.