حنان الفتلاوي: مسعود بارزاني سرطان في جسد الدولة العراقية

هاجمت رئيس حركة ارادة النائب حنان الفتلاوي، اليوم السبت، رئيس إقليم كوردستان العراق مسعود بارزاني، وفيما وصفته بـ”السرطان” في جسد الدولة العراقية، دعت الحكومة وقادة الكتل إلى “عدم السكوت” عن شخص “فاقد للشرعية”.
وقالت الفتلاوي في بيان لها تعقيبا على تصريحات البارزاني الأخيرة، إن “مسعود البارزاني سرطان في جسد الدولة العراقية ولن يتعافى هذا الجسد مالم يتم استئصال هذا السرطان”، معربة عن اسفها لـ”سكوت وانبطاح قادة العراق وحكومته على هذه الدعوات النشاز الداعية لتفتيت وتدمير العراق”.
وأضافت الفتلاوي، أنه “لا يجوز السكوت عن شخص فاقد الشرعية لكونه انتهت ولايته وهو لا يتمتع الان بأي صفة قانونية”، داعية رؤساء الحكومة الثلاث وقادة الكتل إلى “اعلان موقفهم بوضوح من هذه الدعوة، وان لا يأخذوا وضع النعامة تجاه مثل هذه الدعوات، والا فان التاريخ سيلعنهم واحداً واحداً”.
وكان البارزاني دعا خلال حوار مع صحيفة “الغارديان” البريطانية امس الجمعة (22 كانون الثاني 2016) إلى الاعتراف بـ”إخفاق” اتفاقية سايكس بيكو التي رسمت الحدود الحالية للشرق الأوسط، مطالبا اياهم بالتوسط في اتفاق سايكس بيكو جديد يمهد الطريق لـ”دولة كوردية”.

مسعود بارزاني: إستقلال كوردستان أصبح قريبا ولا ثقافة تعايش في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.