حوكمة تشاركية بين الامم المتحدة وكربلاء لمساعدة النازحين

الامم المتحدة وكربلاء

العراق نت / كربلاء
اكدت مدير برنامج تعزيز الحوكمة التشاركية المسؤولة التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ناهدة حسين ، اليوم الاربعاء، ان البرنامج على استعداد تقديم الدعم والتنسيق مع حكومة كربلاء المحلية لمساعدة النازحين  ، وبينت البرنامج يهدف الى تقديم   افضل الخدمات الانسانية واللوجستية  الى العوائل المهجرة في المحافظة ، وحكومة كربلاء المحلية المحافظة  اعطت الشي الكثير للنازحين والمهجرين على الرغم من الازمة الاقتصادية والشحة الكبيرة في التخصيصات المالية .
وقالت حسين لــــ” العراق نت “، خلال زيارتها محافظة كربلاء ، ان “الامم المتحدة  ناقشت مع حكومة كربلاء المحلية برنامج تعزيز الحوكمة التشاركية بين الجانيين “. واضافت ان “البرنامج يهدف تقديم افضل الخدمات الى العوائل النازحة والمهجرة من خلال الدعم والتنسيق مع كربلاء “.
من جانبه قال رئيس مجلس كربلاء نصيف الخطابي ، ان ” كربلاء اعطت الشي الكثير للنازحين والمهجرين على الرغم من الازمة الاقتصادية والشحة الكبيرة في التخصيصات المالية “، مؤكدا “لدى الحكومة المحلية الارادة بتقديم الدعم والعيش الكريم الى العوائل النازحة لحين تحرير مناطقهم وارجاعهم اليها “. واشار الى ان “محافظة كربلاء استقبلت اكثر من 13 الف عائلة نازحة ومهجرة ومن مختلف مناطق العراق ،  وهناك اعداد غير مسجلة يصل عددها الى ٢٠٠ الف نازح ١٥٪ منهم من النساء ونسبة عالية من التلاميذ “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.