“خارج السيطرة الصحافة الالكترونية عالم من السرعة ” عنوان منتدى الحوار المدني في مركز المرايا في جلسته السادسة

النجف/ عقيل غني جاحم


أقام منتدى الحوار المدني في مركز المرايا للدراسات والإعلام وبالتعاون مع مؤسسة العدل الكامل جلسته الرابعة بعنوان(خارج السيطرة الصحافة الالكترونية عالم من السرعة) للصحفي عقيل غني جاحم ,وبحضور عدد من المثقفين والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني.
وقال مدير مركز المرايا للدراسات والإعلام حيدر الزركاني ان :هذه الجلسة تسلط الضوء على التطور السريع الذي يشهده عالم الصحافة مع تطور عالم الاتصال والتواصل عبر الانترنيت في محاضرة مميزة للصحفي الشاب عقيل غني جاحم مدير وكالة النجف نيوز.
وأضاف الزركاني ان : المركز وعبر المنتدى الحواري يسعى إلى فسح المجال إمام الطاقات الشابة من الباحثين والإعلاميين وهو يحقق واحدة من أهم أهدافه إلا وهي إثراء وتشجيع مناخات البحث العلمي والتواصل والحوار في أهم قضايا المجتمع الراهنة ولعل الصحافة الالكترونية والتطور السريع في أدواتها التي غيرت من مفاهيم الاتصال أضحت في معالمها وأثارها خارج السيطرة بالمفهوم التقليدي لذا كان لابد من بحث ومناقشة هذا الموضوع ولعل الشباب باعتبارهم هم المستخدمون لهكذا نوع من الصحافة أجد ببحثها وتناولها.
من جانبه أوضح محاضر الندوة الصحفي عقيل غني جاحم ان: للصحافة الالكترونية دور مهم وكبير في مجال الصحافة في العالم الغربي والعربي وبالخصوص العراقي ,لما لها من تأثير على الرأي العام لسرعة المعلومات التي تغذى بها من قبل آلاف الصحفيين ومن عامة المجتمع وبحرية كبيرة ودون اي قيود.
وأشار جاحم ان : العراق شهد نهضة كبيرة في مجال الصحافة الالكترونية بعد عام 2003 وأصبح له حضورا جيدة في الصحافة العربية والعالمية,رغم ما عانه في الفترة السابقة من حرمان بكل المجالات ومن ضمنها الصحافة الالكترونية ,مبيناً أننا :نسعى في الفترة القادمة إلى إقامة ورش للشاب العراقي المتحمس للدخول في هذا  المجال من الصحافة ,وكذلك الإعلام المجتمعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.