دراسة: غير الملقحين اكثر عرضة من الدخول لـ المستشفيات بسبب الاصابة بفيروس كورونا

أكدت دراسة أجرتها المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الأفراد غير الملقحين أكثر عرضة 29 مرة للدخول إلى المستشفيات بسبب إصابتهم بـ«كورونا» من أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل.

وبحسب شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد استندت الدراسة إلى بيانات من أكثر من 43 ألف حالة إصابة بكورونا في لوس أنجليس في الفترة من 1 مايو (أيار) حتى 25 يوليو (تموز).

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين لم يتم تلقيحهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بكورونا بخمس مرات تقريباً من أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل.

كما أظهرت النتائج أن معدلات دخول المستشفى بين غير الملقحين كانت أعلى بـ29.2 مرة من معدلاتها بين الملقحين.

وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض روشيل والينسكي في إفادة بالبيت الأبيض أمس (الثلاثاء):

«إن هذه البيانات تؤكد أنك إن لم تتلق اللقاح بعد، فأنت من بين الأشخاص الأكثر عرضة للخطر». وأضافت: «لا تقلل من شأن المخاطر والعواقب الوخيمة لهذا الفيروس. اللقاحات هي أفضل وسيلة لدينا للسيطرة على هذا الوباء».

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 213 مليوناً و205 آلاف حالة فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى أربعة ملايين و452 ألف حالة.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز خمسة مليارات ومليوني جرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.