دولة القانون: أمامنا 3 اشهر من عمر البرلمان قبل الانتخابات لتشريع قانون الجرائم المعلوماتية

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابيَّة، الخميس، أنَّ قانون الجرائم المعلوماتيَّة اكتمل وسيتمّ التصويت عليه قريباً خلال هذه الدورة.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابيَّة عن ائتلاف دولة القانون كاطع نجمان الركابي في تصريح للصحيفة الرسمية، (8 تموز 2021)، إنَّ:

“اللجنة طلبت من هيئة الرئاسة تأجيل التصويت على قانون الجرائم المعلوماتيَّة خلال الجلسة السابقة بسبب وصول ملاحظات من بعض الدوائر الأمنيَّة، وهذه الملاحظات قد تكون إيجابيَّة وقد يحتوي القانون على شوائب وبذلك نستوفي كلَّ الملاحظات سواء الأمنيَّة أو غير الأمنيَّة”.

وأضاف “لا يزال هناك ثلاثة شهور من عمر البرلمان قبل الانتخابات وهي كافية للتصويت عليه”.

وكشفت لجنة الاتصالات والإعلام في مجلس النواب، الخميس، عن مصير قانون الجرائم المعلوماتية.

نعيم العبودي

وقال رئيس اللجنة نعيم العبودي عن حركة عصائب أهل الحق، للوكالة الرسمية، (18 اذار 2021)، إن “قانون الجرائم المعلوماتية جاهز، وفي الجلسات المقبلة سيتم طرحه على أعضاء مجلس النواب للتصويت”.

وأشار إلى أنه “تمَّت القراءة الثانية للقانون وأخذت جميع ملاحظات النواب وبعض المثقفين ومنظمات المجتمع المدني وتم عقد عدة ندوات بهذا الخصوص”.

حسن الكعبي

وأكد النائب الأول لرئيس البرلمان عن التيار الصدري حسن الكعبي في وقت سابق أن مشروع قانون جرائم المعلوماتية بتعديله النيابي سيشّرع لحماية أمن المواطن وحفظ خصوصيته، فيما أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، في الثالث من تشرين الأول الماضي، أن القانون يحمي المجتمع من الابتزاز الالكتروني.

نص قانون جرائم المعلوماتية 2020 الذي سيضع نصف الشعب العراقي في السجن!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.