دولة القانون: عمار الحكيم لم يقدم سوى الشعارات!

منصور البعيجي

هاجم نائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي يوم الجمعة 28 تموز،2017 الرئيس الدوري للتحالف الوطني الشيعي، عمار الحكيم، مشيرا الى أنه لم يقدم سوى الشعارات خلال ترؤسه للتحالف.
وقال منصور البعيجي ان:
“التحالف الوطني لم يقدم اي شيء يذكر غير الشعارات الرنانة التي كانت تطلق بين فترة واخرى طيلة ترؤس السيد الحكيم له”.
وأضاف:
“لاتوجد ثوابت اساسية تنطلق من خلالها جميع الكتل المنضوية تحت راية التحالف الوطني من اجل ان تترجم على ارض الواقع الى اشياء ملموسة غير الاجتماعات التي لا تحضرها اغلب كتل التحالف الوطني”.
وتابع البعيجي بالقول:
“كنا نأمل ان يقدم التحالف الوطني حلولا واقعية على ارض الواقع ولكن مع الاسف لم يقدم اي شيء يذكر نهائيآ خصوصآ وانه لايوجد تفاهم مشترك بين اغلب الكتل المنضوية تحت خيمة التحالف الوطني وهذا الامر واضح للجميع”.
واشار إلى أن “الانقسام والتشظي باغلب الكتل السياسية مع قرب الانتخابات النيابية عقد الامر اكثر واخرها انقسام المجلس الاعلى الذي يتراس التحالف الوطني لذلك فان التحالف لم يقدم شيئا”.
وتولى الحكيم رئاسة التحالف الوطني في أيار 2016 خلفا لوزير الخارجية ابراهيم الجعفري، حيث يجري تداول رئاسة المجلس دوريا.
والتحالف الوطني أكبر كتلة في البرلمان العراقي، ويتألف من قوى وأحزاب سياسية عدة، ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، والمجلس الأعلى الإسلامي الذي كان يتزعمه الحكيم قبل ان ينسحب مؤخرا ويشكل حزب جديد بأسم تيار الحكمة، وحزب تيار الإصلاح بزعامة ابراهيم الجعفري، والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، بالاضافة الى منظمة بدر وحزب الفضيلة ومستقلون.