دولة قطر تتنازل عن استضافة خليجي 25 في 2021 الى العراق

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم، التنازل عن حق استضافة بطولة خليجي 25، في حال تعذر إقامتها في العراق، الدولة المرشحة لاحتضان العرس الخليجي نهاية العالم الحالي.

وكان العراق هو الدولة الوحيدة، الذي تقدم بطلب استضافة بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة، وتخصيص ثلاثة ملاعب للبطولة التي ينتظرها العراقيون منذ زمن طويل، لكن كانت هناك نية من الاتحاد الخليجي لنقل البطولة إلى قطر في حال عدم جاهزية العراق.

وأعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم، في العاشر من الشهر الحالي، أنّ أمر حسم البلد المستضيف لكأس الخليج 25، سيتم خلال الشهر المقبل، في اجتماع سيعقد لرؤساء اتحادات كرة القدم بدول الخليج العربي الذين يمثلون الجمعية العمومية.
وتقدم الاتحاد القطري لكرة القدم، بطلب رسمي إلى الاتحاد الخليجي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، يبلغه فيه دعمه للعراق لاستضافة خليجي 25، واعتذاره بشكل رسمي عن استضافة البطولة في حال عدم منحها للعراق، وذلك لما تمثله البطولة من حيوية للشعب العراقي، وللجماهير الكروية العراقية التي تتطلع بشغف لاستضافة هذه البطولة.

وأطلقت الجماهير العراقية، وسم #شكراً_قطر في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لموقف الأشقاء الكبير، بضرورة منح العراق حق استضافة العرس الخليجي، الذي تنتظره الجماهير الكروية منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.