رئيس اقليم كردستان: على الحكومة العراقية السابعة بعد2003 منع تهديد أمن الدول المجاورة انطلاقا من العراق لإيقاف الجيش التركي ومسلحي (بي كا كا) صداماتهم

أكد رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، أنه على الحكومة العراقية السابعة بعد إحتلال البلد سنة 2003 منع تهديد أمن الدول المجاورة انطلاقاً من الأراضي العراقية، مشدداً على ضرورة “إيقاف الجيش التركي ومسلحي (بي كا كا) معاركهم وصداماتهم”.

وقال نيجيرفان بارزاني في بيان، اليوم الأربعاء (20 تموز 2022)، إن:

“تكرار عمليات القصف واستمرار المعارك والصدامات بين الجيش التركي ومسلحي (بي كي كي) في المناطق الحدودية مرفوضان تماماً وغير مقبولين ويزعزعان أمن واستقرار إقليم كردستان والحدود الدولية للعراق”.

وفيما يلي نص بيان رئاسة إقليم كردستان:

ندين بشدة جريمة القصف التي طالت اليوم قضاء زاخو والتي أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا من المدنيين والسياح من مختلف مناطق العراق، وجرح عدد آخر منهم.

إن تكرار عمليات القصف واستمرار المعارك والصدامات بين الجيش التركي ومسلحي (بي كي كي) في المناطق الحدودية مرفوضان تماماً وغير مقبولين ويزعزعان أمن واستقرار إقليم كوردستان والحدود الدولية للعراق، وقد أديا إلى إخلاء المئات من قرى وأرياف المنطقة.

نتقدم بتعازينا العميقة لعوائل وذوي الضحايا ونشاركهم آلامهم وأحزانهم، ونرجو الشفاء العاجل للجرحى. وتقدم مستشفيات إقليم كردستان والأجهزة والجهات المعنية فيه كل المساعدة والخدمات اللازمة للجرحى والمصابين.

على الجيش التركي ومسلحي (بي كي كي) إيقاف معاركهم وصداماتهم وأن لا يتسببوا في المزيد من القتل والدمار في المناطق الحدودية ويكفوا شرور الحرب والعدوان عن أهالي إقليم كردستان. وعلى الحكومة الاتحادية العراقية اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار هذه الجرائم ومنع تهديد أمن الدول المجاورة انطلاقاً من الأراضي العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.