رئيس اقليم كردستان يجتمع مع امير الكويت وعدد من المسؤولين الكويتيين

في اطار الزيارة الرسمية لرئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والرفد المرافق له لدولة الكويت، استقبل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت أمس الاحد 2015/6/14 رئيس اقليم كردستان والوفد المرافق له في قصر السيف الملكي.
وبحسب بيان لرئاسة اقليم كردستان، اعرب امير دولة الكويت عن سعادته لزيارة رئيس الاقليم مرحبا به بحرارة ، ثم عقد الجانبان اجتماعا ثنائيا تم فيه التباحث حول الوضع السياسي في المنطقة.
وفي نفس اليوم استقبل رئيس الاقليم في مكان اقامته الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح وفي اجتماع تحدث الطرفان حول الوضع السياسي والامني للمنطقة بالاضافة للعلاقات بين اقليم كردستان ودولة الكويت.
وبعد هذا الاجتماع استقبل رئيس اقليم كردستان في مكان اقامته رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح. في اللقاء تم التطرق الى العلاقات السياسية والاقتصادية بين الاقليم ودولة الكويت وسبل توسيع هذه العلاقات في مجال الاقتصاد و الاستثمارات وتشجيع المستثمرين الكويتيين لتنفيذ مشاريع حيوية في الاقليم، كما تم الحديث حول افتتاح خط جوي مباشر بين مطاري اربيل والكويت لتوسيع العلاقات اكثر بين الطرفين.
وفي محطته الاخيرة لزيارته للكويت زار مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان السفارة العراقية في الكويت واستقبل من قبل السفير العراقي في الكويت محمد حسين بحر العلوم وعدد من مسؤولي السفارة.
يذكر ان مسرور بارزاني مستشار مجلس الامن في الاقليم وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان وعلي سندي وزير التخطيط وصلاح الدين بابكر وزير الكهرباء في حكومة الاقليم رافقوا رئيس الاقليم في هذه الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.