رئيس البرلمان: سقط الشهداء والجرحى في الخلاني والسنك وعلى الحكومة حماية المواطنين!

اصدر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، بيانا بشأن احداث العنف الاخيرة التي شهدتها العاصمة بغداد.

وجاء في البيان، اليوم 7 كانون الاول 2019، ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي “تابع باهتمام شديد، ما حصل يوم أمس الجمعة من اعتداء مسلح على المتظاهرين السلميين، الذي قامت به عصابات مجرمة خارجة عن القانون، وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى”.

وتابع المكتب في بيانه، انه “وفي الوقت الذي أدان سيادته الاعتداءات التي حصلت على المتظاهرين السلميين والخسائر الغالية في الأرواح؛ يؤكد مجددا بأنَّ على الحكومة والقوات الأمنية أن تأخذ دورها بقوة القانون لحفظ الأمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم ومقدراتهم، وأن تمنع أية مظاهر مسلحة خارج إطار الدولة”.
وهاجمت مجموعة مسلحة تستقل سيارات ” بك اب”، امس الجمعة 6 كانون الاول/ ديسمبر2019، ساحة الخلاني ومرآب السنك وسط العاصمة العراقية بغداد، ما ادى الى مقتل واصابة، أكثر من 220 من المتظاهرين السلميين المتواجدين في المنطقة.
ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية بدأت في بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وأختطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين، وحسب الإحصائيات الرسمية ” قتل بالرصاص الحي 790 وإصيب 19500 متظاهر وأختطف 91 متظاهر.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.