رئيس الوزراء السابع بعد 2003 يعين علاء كاظم معن العماري خلفا لـ منهل عزيز الحبوبي بمنصب أمين بغداد

قدم أمين بغداد منهل الحبوبي، استقالته إلى رئيس الوزراء السابع بعد 2003 مصطفى الكاظمي بسبب “عارض صحي” يتطلب علاجا طويل الأمد خارج العراق، حسب وصفه، فيما أصدر مكتب رئيس الوزراء وثيقتان إحداهما تقبل استقالة الحبوبي، والأخرى تعين علاء كاظم معن العماري، أميناً جديدا لبغداد.

وقال الحبوبي في وثيقة موقعة بخط يده:

للأسف بعد فترة قصيرة من شروعي بمهامي باغتني عارض صحي جدي يتطلب علاجا طويل الأمد خارج العراق اضطرني إلى تقديم استقالتي من المنصب إلى أخي رئيس الوزراء الذي كان منحني الثقة والدعم.

وتابع: يحزنني أن اضطر بعد فترة قصيرة من تسلمي المسؤولية إلى مغادرة بغداد، ولكني بعد التباحث مع رئيس الوزراء وتبادل الافكار، كلي أمل ورجاء أن أمين بغداد الجديد سيكون على قدر ثقة الرئيس وأهالي بغداد.

وأعلن رئيس الوزراء السابع بعد 2003 في 14 أيلول المنصرم تغييرات في مناصب عليا بمؤسسات الدولة شملت عدة منها، من ضمنها تعيين منهل عزيز رؤوف الحبوبي أميناً لبغداد وهو مهندس معماري يوصف بـ”العبقري” وأحد أبرز الأسماء في ساحة العمارة الحديثة في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من عقد.
وأصدر مكتب رئيس الوزراء السابع بعد 2003 مصطفى الكاظمي وثيقتان إحداهما تنهي تكليف منهل عزيز الحبوبي من مهام أمين بغداد، بناءً على طلبه ولأسباب صحية خاصة، والأخرى تعلن تكليف علاء كاظم معن العماري خلفاً للحبوبي.

وحسب سيرة ذاتية لامين بغداد الجديد علاء العماري، فهو من مواليد بغداد سنة 1967، حاصل على شهادة البكلوريوس في الهندسة المعمارية- الجامعة التكنلو جية- بغداد، وعضو في نقابة المهندسين العراقية بمرتبة استشاري، كما أنه يشغل منصب أمين سر مؤسسة مكية الاستشارية لتطوير بغداد “MCFBD”.

والعماري عضو في اللجنة العليا لمبادرة ألق- بغداد، كما أنه عضو فريق دراسة تطوير شارع الرشيد- مكتب رئيس الوزراء.

منهل عزيز الحبوبي
علاء كاظم معن العماري
رئيس الحكومة العراقية السابعة بعد 2003 مصطفى الكاظمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.