رئيس الوزراء الـ7 بعد 2003 يشكل لجنة لتقصي الحقائق في الأحداث منذ 1 تشرين الاول 2019 وإطلاق سراح المتظاهرين ويعيد عبد الوهاب الساعدي رئيسا لجهاز مكافحة الإرهاب

أعلن رئيس الوزراء السابع بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 مصطفى الكاظمي، جملة من القرارات، المتعلقة بالاحتجاجات الشعبية، بالإضافة إلى إسناد مهمة رئاسة جهاز مكافحة إلإرهاب إلى الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي.

وذكر بيان لمجلس الوزراء 9 أيار 2020 أن :

“رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي عن اعلن عن أبرز قرارات الجلسة الأولى لمجلس الوزراء، وفي تصريح له في ختام انعقاد الجلسة الإولى قال السيد الكاظمي إتخذنا مجموعة قرارات، في مقدمتها إطلاق رواتب المتقاعدين ونحرص على عدم تأخيرها”.

وتابع، “وقررنا أيضا تشكيل لجنة قانونية عليا لتقصي الحقائق في كل الأحداث التي حصلت منذ الأول من تشرين الأول عام 2019 وحتى اليوم، وبما يحقق العدل والإنصاف ومحاسبة المقصرين بالدم العراقي وتعويض عوائل الشهداء ورعاية المصابين ، وكذلك وجهنا الأجهزة الأمنية بإطلاق سراح كل المعتقلين الذين شاركوا في التظاهرات وطلبنا من مجلس القضاء الأعلى التعاون في إطلاق سراح المتظاهرين ممن ارتكبوا قضايا بسيطة بإستثناء من تورط بالدم العراقي”.

وأضاف الكاظمي بحسب البيان، “قررنا تشكيل خلية أزمة من المختصين في الشؤون الخارجية والعلاقات الدولية لإجراء المباحثات مع الجانب الاميركي الخاصة بمراجعة الاتفاق الإستراتيجي بين البلدين بمايحمي وحدة وسيادة العراق” .

وعن إجراء الإنتخابات ، قال الكاظمي “أصدرنا قرارا بتشكيل لجنة من الخبراء للتنسيق مع الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام إجراء انتخابات مبكرة نزيهة وعادلة”.

وتابع الكاظمي “كما قررنا إعادة الأخ البطل الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي وترقيته رئيسا لجهاز مكافحة الارهاب”.

واشار الى أن “الحكومة ستكون شفافة كما وعدناكم ولن تكون حكومة غرف مظلمة وفي كل قرار نتخذه لخدمة الصالح العام”.

وناشد الكاظمي في ختام تصريحه “وسائل الإعلام توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء والإعتماد على المصدر الرسمي، نافيا كلّ ما أشيع في الأيام الماضية”.

آية الله السيستاني يوجه رئيس وزراء الـ6 بتشكل لجنة لمعرفة اسباب سقوط آلاف القتلى والجرحى والمعتقلين والمغيبن في المظاهرات السلمية في اكتوبر/ تشرين الاول2019 !؟

لجنة السيستاني لمعرفة من قتل واصاب الآلاف المتظاهرين تبرئ الحكومة السادسة من اصدار اوامر اطلاق النار على المتظاهرين السلميين

رئيس الوزراء السادس بعد 2003في العراق: تقرير لجنة السيستاني مهني!

وثيقة+فيديو..رئيس الوزراء السادس في العراق بعد2003: بناءا على توجيه اية الله السيستاني اقدم استقالتي!؟

رئيس الوزراء الـ7 بعد 2003 مصطفى الكاظمي يشكل لجنة لتقصي الحقائق في الأحداث منذ 1 تشرين الاول 2019 وإطلاق سراح المتظاهرين

مصطفى الكاظمي يشكل لجنة لتقصي الحقائق في الأحداث منذ 1 تشرين الاول 2019 وإطلاق سراح المتظاهرين

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Samstag, 9. Mai 2020

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.