رئيس حزب الامة العراقية: قاسم سليماني سيصفي رموز الميليشيات في العراق حسب الشروط الامريكية

لم يستبعد رئيس حزب الأمة العراقية مثال الآلوسي اليوم الثلاثاء 15 كانون الثاني2019 ان يبدأ قائد فيلق القدس الايراني اللواء قاسم سليماني حملة تصفية جسدية تطال قادة “الميلشيات” الشيعية في العراق نزولا عند شروط فرضتها واشنطن للتفاوض مع طهران.

وذكر الآلوسي، ان “احد شروط امريكا لتقبل الحوار والتفاوض مع ايران هو ترك دعمها للمليشيات وان تقوم بتسليم المطلوبين من قادة المليشيات الى القضاء”، مضيفا ان “ايران وافقت وهي حاليا بدأت بتحجيم المليشيات، وفق معلومات خاصة وصلت لنا”.

وأضاف “لا نستغرب فربما نرى اعتقالات لقادة الميليشيات في العراق بالتعاون مع الاستخبارات الايرانية او حتى اغتيالهم من قبل قاسم السليماني”.

وتابع الآلوسي ان “رسائل امريكية وصلت الى قاسم سليماني بان رأسك مطلوب او تقوم بتسليم قادة الميليشيات، فهو يمكن ان يقوم بتصفيتهم قريباً، وهذا غير مستبعد ووارد جداً”.

وكانت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، قد افادت بحصولها على قائمة بأسماء “الميليشيات”، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح منها، في حين طلب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، من الجانب الأميركي إعطاءه وقتاً للرد.

وتشمل القائمة 67 فصيلا مسلحا يتقدمها منظمة “بدر” بزعامة هادي العامري، وجماعة “عصائب اهل الحق”، بزعامة قيس الخزعلي.

امريكا تدعو العراق لـ سحب سلاح 67 ميليشيا

ابو مهدي المهندس- هادي العامري- قاسم سليماني
ابو مهدي المهندس – مهدي احمد الصميدعي- قاسم سليماني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.