رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية يؤكد خلال لقاءه ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على ضرورة تقديم المساعدات الانسانية لطالبي اللجوء

بغداد/ سعد الكعبي
استقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية حسن شويرد الحمداني ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة نيل رايت ، ونائبه عبد الكريم غول .
وجرى خلال اللقاء بحث ما تناقلته وسائل الأعلام حول قيام المفوضية السامية بفرض شروط مسبقة على طالبي اللجوء من المواطنين العراقيين ، منها التنازل عن حقوقهم في العراق وإسقاط جنسيتهم العراقية حيث نفى رايت هذه الادعاءات جملة وتفصيلا ، وابلغ شويرد قيام المفوضية بتقديم مساعدات إنسانية مجانية لطالبي اللجوء نافياً في الوقت نفسه فرضهم اية شروط مسبقة ، وعزى سبب انتشار هذه الأخبار الكاذبة إلى وقوع بعض اللاجئين فريسة للابتزاز والتزوير من قبل بعض أصحاب النفوس المريضة .
من جانبه أكد شويرد على ضرورة الاهتمام بأوضاع النازحين في العراق وتقديم العون اللازم لهم ، لا سيما في فصل الشتاء حيث يواجهون ظروفا إنسانية عصيبة داعياً في الوقت نفسه المفوضية السامية لشؤون للاجئين لتقديم المساعدات العاجلة للنازحين .
وأثنى رايت في ختام اللقاء ، على الجهود الكبيرة التي تقدمها الحكومة العراقية لدعم النازحين وزيادة تخصيصاتهم في الموازنة العامة للبلاد ، مبيناً أن الأمم المتحدة قامت بزيادة التخصيصات المالية لمساعدتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.