رئيس مجلس كربلاء وزارة الكهرباء لم تعطي استحقاق المحافظة بالتيار الكهربائي الوطني الفعلي

العراق نت / كربلاء
ذكر رئيس مجلس محافظة كربلاء ، قبل أمس الأحد ، ان تردي واقع الكهرباء في المحافظة سيكون في مقدمة جدول إعمال جلسة المجلس الثلاثاء المقبل ، مؤكدا ان وزارة الكهرباء لم تعطي استحقاق المحافظة الفعلي  ، فيما انتقدت عضو دولة القانون البرلمانية عن كربلاء  واقع الكهرباء وعدم جدية وزارة الكهرباء بخصوص المطالبات باستثنائها من القطع المبرمج .
وقال رئيس المجلس نصيف الخطابي لـــ” العراق نت “،   ان “مظلومية أهالي المحافظة في تجهيزها بالطاقة الكهربائية من قبل وزارة الكهرباء ستكون في مقدمة جدول أعمال الجلسة التشريعية الرابعة والعشرين لمجلس المحافظة الثلاثاء المقبل “.
وأضاف ان “ان وزارة الكهرباء لم تعطي كربلاء  استحقاقها من الكهرباء مع حجم ما تقدمه المحافظة ، كونها محافظة منتجة للطاقة الكهربائية “.
وأشار إلى أن “المجلس سيطالب  حضور الدوائر ذات العلاقة والجهات الفنية لبحث إمكانية اتخاذ قرارات مهمة لتخفيف معاناة أبناء المحافظة التي لم يتم إنصافها ، كونها منتجة للطاقة  ، وتضيف أكثر من ( 170  ) ألف نازح ، وتستقبل ما يقارب ( 50)  مليون زائر في السنة “.
من جانب أخر انتقدت النائب عن دولة القانون محافظة كربلاء  ابتسام الهلالي واقع الكهرباء في محافظة كربلاء “.
وقالت الهلالي لـــ” العراق نت “،   ان “وضع الكهرباء في المحافظة يستاء يوم بعد يوم خصوصا ونحن في شهر رمضان وعلى الرغم من المطالبة لأكثر من مره لوزارة الكهرباء باستثناء كربلاء من القطع المبرمج  “.
وأضافت ان “وزارة الكهرباء غير جادة في وعودها باستثناء كربلاء من القطع  “. وأشارت إلى إن “استمرار قطع ساعات التجهيز على الإحياء جاء بسبب عدم الحصة الكافية للمدينة  “، مؤكدة  “على عدم الوقوف مكتوفي  الأيدي حيال ما يحصل من تردي لواقع الكهرباء في مدينة كربلاء “.
 وتشهد  محافظة كربلاء  تردي في التيار الكهربائي وانقطاع مستمر يصل في بعض الأحيان إلى ستة ساعات قطع وساعة واحدة تجهيز ، مما دعا الأهالي  يطالبون بالخروج إلى تظاهرات واعتصامات ضد وزارة الكهرباء  “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.