رسالة النجيفي المفتوحة للشعب العراقي بمناسبة السنة الميلادية الجديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيها الشعب العراقي الكريم عربا وكوردا ، تركمانا وشبكا ، آثوريين وسريان ، صابئة وايزيديين ، مسلمين ومسيحيين وكل المكونات والطوائف والأعراق : أحييكم من القلب ، وأقدم لكم أجمل التهاني والأمنيات لمناسبة السنة الميلادية الجديدة ، مبتهلا إلى الله جلت قدرته أن يجعلها سنة خير وسلام وبناء على العراقيين جميعا ..
وفي هذه الأيام حيث نودع عاما مضى ونستقبل عاما جديدا ، ما أحوجنا إلى الوحدة والتعاون والتآزر لنكون كما كنا على مر التاريخ شعبا عظيما ، وبناة حضارة ، وحاملي رسالة يشع ضوؤها ليغمر العالم عدالة وإنسانية وقيما سمحاء ..
إن أجدادنا هم من أخترع الحرف الأول قبل أكثر من خمسين قرنا ، وهم من أخترع العجلة كرمز للتقدم الإنساني ، وهم من سطر القوانين في أقدم مسلة عرفها العالم ، كل هذه المآثر تمنحنا القوة والعزم بأن نكون أحفادا حقيقيين لأولئك العظام ، كي نعلي صرح وطننا ونواجه التحديات المصيرية بقلب رجل واحد وهمة واحدة ..
أيها الشعب الكريم :
تعرفون كما أعرف بأننا الأقدر كشعب عريق على مواجهة الإرهاب وقهر تنظيم داعش ، ونحن الأقدر على بناء بلدنا ومعالجة مشاكلنا متى ما آمنّا قولا وفعلا وسلوكا بأننا شعب واحد لن تفرقه الطائفية المقيتة ، ولن تستطيع التدخلات غير الوطنية أن تنال من نسيجه القوي ..
لقد كانت سنة 2014 سنة صعبة ، فنسبة كبيرة من شعبنا ما تزال تعاني الكثير بسبب النزوح والتهجير ، وهم بحاجة إلى جهودنا لمساندتهم والتخفيف من معاناتهم ، لذا أدعوكم إلى مد يد المساعدة والمساندة لاجتياز هذا الظرف الصعب . كما أدعوكم إلى تفويت الفرصة على أعداء العراق بوحدتكم وتآزركم وتواصلكم .
أكرر تهنئتي لكم ، وأشد على أيديكم ، وأدعو الله العزيز المقتدر أن يمنحنا جميعا العزم والصبر على بناء حياة كريمة ، ومستقبل آمن ، وكل عام وأنتم بخير ..
                                                       
    أسامة عبد العزيز النجيفي
     نائب رئيس الجمهورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.