رعد الدهلكي: الدعوة لإقالة محمد الحلبوسي لأجل الحصول على مكاسب سياسية!

رد تحالف القوى العراقية السنية على دعوات نيابية لإقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، عادا الغرض منها الحصول على مكاسب سياسية.

وقال نائب رئيس كتلة القوى العراقية النيابية رعد الدهلكي في بيان اليوم الاربعاء 20 أيار/مايو2020:

إن الغاية من الدعوات والتحركات النيابية لإقالة الحلبوسي، أخذ مكاسب سياسية، خصوصا وأننا على أبواب اكتمال الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء ” السابع بعد 2003″ مصطفى الكاظمي.

وبشأن عدم انعقاد الجلسات، أشار الدهلكي الى أن الجميع يعلم بأن البرلمان لم يستأنف جلساته بسبب تفشي جائحة كورونا، موضحا أن الدعوات بشأن ذلك غير صحيحة، وهي حجة غير مقبولة والغاية منها استخدامها كورقة ضغط للحصول على مكاسب سياسية وتمرير بعض أسماء المرشحين وإكمال الكابينة الوزارية.

وتتحدث كتلة “سائرون 54 مقعدا” المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، منذ ايام، عن توجه نيابي لإقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من منصبه، متهمة اياه بـ”الفشل” في إدارة جلسات البرلمان واستجواب الوزراء السادس بعد سقوط نظام صدام بعد 2003 القيادي السابق في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق عادل عبدالمهدي، في بداية إنطلاق التظاهرات الشعبية التي شهدتها بغداد والمدن العربية الشيعية في مطلع تشرين الثاني/ اكتوبر 2019.

رعد الدهلكي

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.