رومانيا تبدي رغبتها الاستثمار في كربلاء وإنشاء سكة قطار باتجاه النجف

العراق نت / كربلاء
أعلنت  محافظة كربلاء، الأحد ، عن رغبة رومانيا الاستثمار في كربلاء ، بالتعاون مع وزارة النقل والعتبات المقدسة يتعلق بإنشاء خط سكك حديد متكون من شبكة في داخل المحافظة وهذه الشبكة تمتد باتجاه النجف الاشرف .
وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي في مؤتمر صحافي حضرته ” العراق نت “، ان “محافظة كربلاء استقبلت السفير الروماني لدى العراق  ، ﻻكوب برادا ، والوفد المرافق وبحث الجانبان سبل تطوير العلاقات والفرص الاستثمارية التي فتحتها كربلاء إمام الشركات الأجنبية ومنها الشركات الرومانية “.
وأضاف الطريحي إنه “للمرة الثانية في كربلاء سفير رومانيا ﻻكوب برادا وكان حاملا اليوم مشروع للتعاون والتفاهم وتبادل الخبرات ما بين كربلاء وإحدى المحافظات الرومانية، إضافة إلى مشروع عملي بالتعاون مع وزارة النقل والعتبات المقدسة يتعلق بإنشاء خط سكك حديد متكون من شبكة في داخل المحافظة وهذه الشبكة تمتد باتجاه النجف الاشرف ، كذلك  إنشاء مصنع للباصات الرومانية في كربلاء وتوأمة المحافظة مع مدينة  ( تيمش) الرومانية “.
واوضح “تحدثنا مع السفير والوفد المرافق له بشأن إمكانية التعاون بشكل اكبر والاستفادة من الشركات والمستثمرين الرومانيين في كربلاء وفي مختلف المجالات (التجارية والصناعية والزراعية والسياحي) وأفاق أخرى قد ننفتح عليها”. وأشار إلى ان “حكومة كربلاء اقترحت ان تكون هنالك غرفة عمل مشتركة ما بين الجانب الروماني ووزارة النقل وإدارة كربلاء “. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.