رونالدو يتفوق على ميسي بالاهداف

توج اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل هداف لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2016-2017، بمجموع 12 هدفا، متفوقا على غريمه التقليدي ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة، الذي يملك 11 هدفا.
وقد نجح “الدون” البرتغالي في نيل الجائزة بعد إضافته لهدفين جديدين لرصيده، سجلهما في مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي خلال المباراة التي فاز بها الملكي (4-1) مساء السبت في العاصمة الويلزية كارديف في نهائي “الشامبينزيلغ”.
وأصبح كريستيانو أفضل هداف في نهائيات دوري أبطال أوروبا، في التاريخ الحديث للمسابقة، منذ موسم 1992-1993، حيث سجل 4 أهداف في 3 مباريات نهائية من بين 5 نهائيات خاضها مع فريقي مانشستر يونايتد وريال مدريد.
ولاحظت شبكة “سكاي سبورتس” أنّ كريستيانو رونالدو وصل إلى الهدف رقم 600 في مسيرته الاحترافية، بعد تسجيله لهدفه الثاني مساء السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتوزعت أهداف كريستيانو رونالدو إلى 5 أهداف مع ناديه الأول سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ثم 118 هدفا مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، و406 هدفاً مع ريال مدريد إضافة إلى 71 هدفا رفقة منتخب بلده البرتغال.