زراعة كربلاء تقدم قروضا زراعية بقيمة أربعة مليارات دينار لإنشاء ألفين بيت بلاستيكي

العراق نت  / كربلاء
أعلنت مديرية زراعة محافظة كربلاء  ، اليوم الأربعاء، ان المديرية قدمت قروضا مالية زراعية بدون فوائد لإنشاء ( 2000  ) بيت بلاستيكي لزراعة الخضراوات المختلفة  في المحافظة ، وأكدت القروض بلغت أكثر من أربعة مليارات و361 مليون دينار ، وبينت الوزارة صادقت على الخطة الشتوية لزراعة محصولي الحنطة والشعير بمساحة أكثر من ( 51 ) ألف دونم .
وقال مدير إعلام زراعة محافظة كربلاء باهر غالي  لــــ ” العراق نت “، ان “المديرية تسعى لزيادة البيوت البلاستيكية المخصصة لزراعة أنواع مختلفة من المحاصيل الزراعية والخضراوات لزيادة الرقعة الزراعية من جهة وزيادة الإنتاج من جهة أخرى”. وأكد ان ” الدائرة قدمت قروضا زراعية بدون فوائد لإنشاء ( 2000 )  بيت بلاستيكي لزراعة الخضراوات المختلفة وبلغت كلفها أكثر من أربعة مليارات و (361 ) مليون دينار “.
و من جانبه قال مدير زارعة كربلاء المهندس رزاق الطائي لـــــ ” العراق نت “، ان “وزارة الزراعة  صادقت على خطة زراعة محصولي الحنطة والشعير للموسم  الشتوي الحالي بمساحة (  51 ) ألف و ( 620 ) دونما من أصل الخطة المقدمة البالغة ( 59 )  ألف و (620 ) دونما”. وأضاف ان “الخطة تضمنت زراعة ما يقارب من ( 44 )  ألف دونم بمحصول الحنطة وسبعة آلاف دونم بمحصول الشعير “. وأشار إلى ان “هناك مساحات زراعية كبيرة سيقوم بزراعتها فلاحون ومزارعون خارج الخطة وخاصة في المناطق الصحراوية “. وتابع  ان “الدائرة وزعت على الفلاحين المشمولين بالخطة الزراعية ( 960 ) طنا من بذور الحنطة وأكثر من ( 800 )  طن من بذور الشعير بعد ان تم تعفير هذه البذور من قبل الكوادر المتخصصة في قسم الوقاية فيما قامت الدائرة أيضا بتجهيز سماد اليوريا والداب والأسمدة المركبة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.