زعيم التيار الصدري يأمر سرايا السلام بعدم التعامل مع رئيس اركان الحشد الشعبي ابو فدك

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء (7 كانون الأول 2021)، بمنع التعامل مع رئاسة أركان هيئة الحشد الشعبي ومسؤولها “أبو فدك”، فيما حدد التعامل مع رئاسة الهيئة”  فالح الفياض ” فقط.

وذكر الإعلام العسكري لسرايا السلام عبر بيان، أن:

“القائد السيد مقتدى الصدر يشكر لجنة تصحيح مسار سرايا السلام ويؤيد تعاملهم مع رئاسة الحــشد الشعبي فقط ، مع منع التعامل مع رئاسة اركان الهيئة ومسؤولها (ابو فــدك)”.

واختارت قوات الحشد الشعبي، عبد العزيز المحمداوي الملقب “أبو فدك” رئيساً لأركانها خلفاً لأبو مهدي المهندس الذي قتل مع قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في غارة أميركية ببغداد في 3 كانون الثاني الماضي.

وفي 3 تشرين الثاني الماضي، كشف زعيم التيار الصدري عن قراره عزل “الهيئة الجهادية العليا”، كما أعلن تشكيل لجنة” لتصحيح مسار” سرايا السلام في سامراء.

وقال الصدر في بيان إنه:

“يعين كل من (علي شرهان ونضير الزيدي وحيدر السعيدي) كلجنة مشرفة على تصحيح عمل سرايا السلام في سامراء والعمل على تنظيم الأمور الشرعية والعقائدية والاخلاقية والجهادية والعسكرية والأمنية والاستخبارية وكل الاختصاصات الأخرى”.

مشيراً أنه منح اللجنة “كامل الصلاحية الممنوحة منا على أن يراعوا في ذلك الاحتياط فأنه سبيل النجاة وأن يرجعوا إلينا في مهام أمورهم في المدة الممنوحة لهم في تطبيق ذلك الأمر”.

وتابع، “على أن يكونوا بدل الهيئة الجهادية العليا التي تعتبر من الآن معزولة بأمرنا ويحول ابو ياسر (المعاون الجهادي للصدر) مستشاراً جهادياً لنا فقط”.

ابو فدك- الفياض- السفير الايراني مسجدي ” رويترز “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.