زواج ملك تايلند ماها فاجيرالونغكورن من حارسته الشخصية”فيديو”

أعلن ملك تايلند ماها فاجيرالونغكورن 66 عامًا، زواجه رسميًّا من سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أياتايا، التي تحمل صفة رئيسة أمن القصر، والتي أصبحت اليوم ملكة للبلاد.
شكّل خبر زواج ملك تايلند مفاجأة للجميع، على الرغم من ظهور العروس مرات عدّة إلى جانب ملك تايلند، لكن لم يُعرف الكثير من المعلومات عنها. وتبلغ الملكة الجديدة من العمر 40 عامًا وهي الزوجة الرابعة لملك تايلند.
ونشر موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، صورة لملك تايلند إلى جانبه أياتايا تظهر فيها بزيّ مضيفة، وأرفقت تعليقًا، أنّ الصورة قديمة تعود لسنوات ماضية، حيث كان ملك تايلند يتدرب على قيادة الطيران.
والتحقت سوثيدا بحراسة القصر في عام 2013، وأصبحت قائدة وحدة أمن الملك التي تشغل حاليًّا رتبة جنرال، ولديها أيضًا العديد من الأوسمة الملكية العليا.
وعرض التلفزيون التايلندي شريط فيديو عن سوثيدا تنحني أمام الملك الذي يرتدي زيًّا عسكريًّا، في حين ارتدت ثوبًا تقليديًّا من الحرير الوردي. وجاء في بيان نُشر في الجريدة الرسمية “رويال غازيت” في تايلاند، أنه تم تسمية سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أياتايا، الزوجة الجديدة للملك ماها فاجيرالونغكورن، ملكة لتايلاند.
يُذكر أنّ تايلند تستعد خلال الفترة ما بين 4 و6 مايو لإقامة احتفالية ضخمة لتتويج ماها الذي يلقب بـ”ملك راما العاشر”، بتكلفة هائلة تتجاوز 30 مليون دولار، طبقًا لما نشرته وكالة رويترز للأنباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.