ستار البطاط من البصرة: المناهج الدراسية تستهدف الطالب وتعمل على تخريب المؤسسة التعليمية في العراق

دعا امام جمعة البصرة ستار البطاط الكوادر التدريسية، و اولياء الامور الى الأضراب العام عن الدوام الرسمي لـ”صعوبة المناهج الدراسية ومضامينها”.

وقال البطاط في مصلى “خمسة ميل” في خطبة صلاة الجمعة اليوم 21 كانون الاول2018، إن “مشكلة كبيرة تضاف الى المشاكل التي يعاني منها العراق واهله، وهي تخص التربية والتعليم وتحديدا المناهج الدراسية في بعض المراحل التي ارهقت التلميذ والطالب والكوادر التدريسية، وحتى اوليا الامور لصعوبتها، والتي لا تنسجم مع المراحل العمرية للتلميذ او الطالب”.

وانتقد ايضا الاخطاء المطبعية التي تحتويها كتب المواد التي تدرس، مردفا بالقول “نطالب اولياء الامور والاساتذة والطالب بالاحتجاج السلمي ورفض هذه المناهج المعقدة، ونحمل وزارة التربية والمسؤولين بهذه المشكلة والفساد، وهذا استهداف للمؤسسة التعليمية في العراق، وعمل تخريبي”.

وكانت لجنة التربية في مجلس النواب العراقي قد وصفت، يوم الأربعاء، المناهج التدريسية في العراق بـ”تدميرية”.

وقال عضو اللجنة رعد المكصوصي، لشفق نيوز، ان “المناهج الحالية هي تدميرية وليس تعليمية، وقد جمعت تواقيع واتخذت الاجراءات القانونية، بهدف تغيير وتعديل المناهج الدراسية في البلاد، ولكافة المراحل”.

وبين المكصوصي ان “لجنة التربية النيابية، عقدت عدة اجتماعات، لغرض جعل المناهج التدريسية ضمن عقلية الطالب، فهناك مواد لا يتحملها عقل الطالب الصغير، ولهذا نقول هي مناهج تدميرية”.

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، التلاميذ والطلبة في عموم العراق الى الاضراب عن الدوام الرسمي اليوم الاربعاء وغدا الخميس، كوسيلة احتجاج على صعوبة المناهج الدراسية التي اقرتها وزارة التربية مؤخرا، بالاضافة الى الفساد المستشري والاهمال والتراجع الواضح في النظام التربوي العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.