سكرتير لجنة الصحة موفق الربيعي: علاج فيروس كورونا الوضوء والغرغرة 15 مرة!

نصح سكرتير اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية مستشار الأمن القومي السابق زعيم تيار الوسط الديمقراطي موفق الربيعي، الأربعاء، بـ”التطهر والوضوء” كعلاج “فعال” لفيروس كورونا، في أول تعليق بعد تسنمه المنصب.

وقال الربيعي، في تدوينة على صفحته في منصة “الفيسبوك” 8 تموز 2020، “كأن الله يقول لنا عودوا الي)، العلاج الفعال لكورونا هو النظافة التامة والتطهير الكامل وبشكل مستمر”.

وأضاف زعيم تيار الوسط الديمقراطي:

“فلو فرضنا أن أحد المسلمين أصيب بالفايروس الخطير وهو يتوضأ خمس مرات يوميا ماعدا الوضوء للمستحبات والغسلات الاخرى، فضلا عن النوم على وضوء، لان ائمتنا يقولون من نام على وضوء كان فراشه محرابا له، وهو التطهير الكامل الذي اوصى به ائمتنا عليهم السلام”.

وتابع:

“عن السنة المحمدية باستنشاق المياه اي بمعدل 15 مرة يستنشق المسلم ويتغرغر بالماء في كل يوم عدا الصلوات المستحبة مايعني ان الغشاء المخاطي للانف والحنجرة يكون مبللا بالماء وحبذا أن يكون ساخنا وممكن أن يقتل الفايروس كما تدل عل ذلك الابحاث العلمية”، لافتاً إلى أن “كل ذلك يفسر قلة الاصابة بين المؤمنين وضرورة العودة إلى الله وإلى سنة نبيه وآل بيته”.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، الثلاثاء، تسمية النائب السابق زعيم تيار الوسط الديمقراطي موفق الربيعي سكرتيراً لها.

وبحسب الوثيقة 7 تموز 2020، فإن :

“اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس كورونا) في جلستها الثالثة عشرة المنعقدة بتاريخ 2020/07/06 تسمية موفق باقر الربيعي سكرتيرا للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وذكرت الوثيقة أنه “يكلف الربيعي بمهمات متابعة تنفيذ مقرراتها مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة ورفع تقرير دوري إلى رئيس مجلس الوزراء”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية يوم أمس الثلاثاء 7 تموز، 2020، تسجيل 2426 إصابة و118 حالة وفاة بفيروس كورونا في عموم البلاد خلال 24 ساعة الماضية.
وبهذا يسجل العراق مجموع إصابات بلغت 64701، ومجموع حالات الشفاء وصلت إلى 36252، أما مجموع الوفيات فبلغت 2685.

موفق الربيعي

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.