سواريز ينال الكرة الذهبية وميسي الفضية

حصل مهاجم برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم لعام 2015، تاركا الفضية لزميله ليونيل ميسي، والبرونزية لأندريس إنييستا.
وقاد سواريز برشلونة إلى المباراة النهائية بإحرازه ثلاثة أهداف “هاتريك” في مرمى منافسه فريق غوانغجو إيفرغراند الصيني يوم الخميس الماضي، على ملعب “ناغاي” في مدينة أوساكا، ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، وأول لاعب أوروغوياني يسجل في تاريخ هذه البطولة أيضا.
ومن ثم قاد سواريز البلوغرانا إلى التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بتسجيله الهدفين الثاني والثالث لفريقه في المباراة النهائية في شباك فريق ريفر بليت الأرجنتيني، بعد أن افتتح التسجيل زميله ليونيل ميسي الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب مغص كلوي.
واكتفى ليونيل ميسي بالكرة الفضية، والماتادور أندريس إنييستا بالكرة البرونزية.
وأصبح سواريز الهداف التاريخي مع ميسي والأرجنتيني الآخر سيزار ديلغادو لمونديال الأندية لكرة القدم، بتسجيل كل منهم خمسة أهداف في تاريخ البطولة.
كما أصبح سواريز الهداف الأول لهذه البطولة، وأول لاعب يسجل خمسة أهداف في خلال بطولة واحدة، متجاوزا البرازيلي دينيلسون الذي سجل أربعة أهداف مع فريقه الكوري الجنوبي بوهانج ستيلرز خلال نسخة عام 2009.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.