شنيشل تفاجئ من تسمية أكرم سلمان مدربا للمنتخب الوطني

قال مدرب منتخبنا الوطني السابق بكرة القدم راضي شنيشل، الاثنين، انه فوجئ بقرار اتحاد الكرة بتعيين المدرب اكرم احمد سلمان مدربا لمنتخبنا الوطني.
واستغرب شنيشل مؤكدا ان “سلمان بعيد عن الدوري العراقي لأكثر من 8 سنوات وان طبيعة اللاعبين وامزجتهم وطريقة تفكيرهم وتعاطيهم مع المدربين اختلفت عن السابق، وهي امور قد تؤثر سلبا في طريقة تعاطي المدرب الجديد مع هذه المسالة”.
وقال “ان من اهم اسباب نجاحه في مهمته القصيرة مع المنتخب”، انه “على تماس مباشر مع غالبية لاعبي الدوري المحلي منذ موسم 2006- 2007 عندما قاد القوة الجوية لإحراز المركز الثاني حتى مغادرته نهاية العام الماضي الى الدوحة لتدريب نادي قطر”.
كما اكد على “علمه باللاعبين في دوري النجوم من خلال الاندية التي اشرف عليها كالقوة الجوية والزوراء والطلبة، فضلا على تجربتيه مدربا للمنتخب الوطني في مباراتين امام كوريا الجنوبية والسعودية وفي تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات الدورة الاولمبية في لندن عام 2012 ، وهي تجارب في مجملها اسهمت في تسهيل مهمته عندما تم اسنادها قبل انطلاق نهائيات اسيا بعشرين يوما تقريبا”.
واشار الى انه “كان يفضل بقاء الملاك الاستشاري والتدريبي الذي عمل معه في نهائيات اسيا حتى في عدم وجوده من خلال اسناد مهمة المدرب للدكتور يحيى علوان بحكم قربه على اللاعبين والبحث عن مساعد متمكن وهم كثر في العمل معهم، لأنها الطريقة الافضل في الوقت الحاضر”.
وتوقع شنيشل ان يواجه المدرب الجديد ظروفا صعبة تحتم عليه اتخاذ قرارات مصيرية وحاسمة، اعترف شنيشل انه كان سيتخذها لو استمر في عمله لمدة اطول من دون ايضاح طبيعة تلك القرارات واهميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.