شويرد الحمداني يؤكد ضرورة انضمام العراق لدستور المنظمة الدولية للهجرة

بغداد- سعد الكعبي
التقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية حسن شويرد الحمداني رئيس المنظمة الدولية للهجره توماس وايس والوفد المرافق له في مقر اللجنة.
واكد شويرد رغبة بلاده في الانضمام لدستور المنظمة لرعاية مصالح البلاد العليا مضيفا  انه يجري في الوقت الراهن دراسة رأي النواب الذين لديهم تحفظات حولها ومن ثم اتخاذ القرار الذي يصب في مصلحة البلاد. مشيرا في الوقت نفسه الى ان الجهة النيابية صاحبة الراي المعارض لابرام الاتفاقية قد لاقى تعاطفا في طرحه كونه مدعوما بوثائق مهمة تتعلق بعمل المنظمة وارتفاع التكاليف المالية على الجانب العراقي وان الجهة تمتلك الحق والصلاحية في ابداء الرأي الملزم حول الاتفاقية، كما وابدى اعضاء اللجنة رغبتهم للعمل سويا لغرض تقديم حقائق ووثائق عن المنظمة وعملها للوصول الى المقبولية والقناعة للانضمام اليها وفق السياقات القانونية للسلطة التشريعية.
 من جانبه استعرض  وايس لقاءاته المتعددة مع الكتل النيابية ورئيس مجلس النواب مؤكدا  التزامه بتقديم كل ما هو مهم للمضي قدما حول الاتفاقية وبحثه في ما يخص التعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وعلمها في ادارة تصويت الخارج كما قدم  تقريرا حول نشاط المنظمة في وقت سابق مشيداً  بأهمية انضمام العراق للمنظمة كون يعد أحدى الدولة الناشطة  في عملها.
من جانب آخر بحث شويرد مع نائب رئيس البعثة ومسؤول الشؤون السياسية في السفارة  الامريكية مارتينا سترونغ  أخر المستجدات على الساحة السياسية العراقية  واكدت سترونغ خلال اللقاء  استمرار دعم الولايات المتحدة للعراق في حربه ضد الارهاب،كما تم التطرق الى موضوع قانون الحرس الوطني المزمع تشريعه في الفترة المقبلة وأهميته في ظل الظروف الامنية التي يعيشها العراق .
وحضر اللقاء اعضاء اللجنة النائب حنان الفتلاوي والنائب سميرة الموسوي.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.