صحة كربلاء تعلن خلو المحافظة من الإصابة بمرض الكوليرا وتشكيل خلية أزمة لظهور أي حالة

العراق نت / كربلاء
أعلنت دائرة صحة كربلاء ،  الأربعاء،  عن اتخاذ إجراءات وقائية ضد مرض الكوليرا ، وفيما طمأنت المواطنين إنها ” لم تسجل أية إصابة بالمرض في المحافظة حتى ألان  ، كشفت عن ” تشكيل خلية أزمة تقوم بمتابعة إي حالة قد تظهر بهذا المرض  .
وقال المدير العام للدائرة وكالة الدكتور صباح نور هادي الموسوي لـــ” العراق نت “، ان ” دائرته اتخذت إجراءات وتدابير احترازية للوقاية من مرض الكوليرا والتعامل مع إي حالة طارئة قد تستجد بالمحافظة “،  مشيرا إلى ان “تلك الإجراءات شملت ” تشكيل خلية أزمة برئاسته تقوم بمتابعة أي حالة قد تظهر بهذا المرض، بالإضافة إلى ” غرف عمليات في جميع المستشفيات والقطاعات الصحية حيث ستكون مختبراتها وطوارئ مفتوحة طوال اليوم لأخذ تحاليل من المواطنين في حال ورود مثل هكذا حالات “.
وأكد ان  “محافظة كربلاء خالية من مرض الكوليرا ولم يتم تسجيل أي حالة إصابة بالمرض لغاية الآن بسبب الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدائرة “، مبينا إننا  ” نعمل في الوقت الحالي على اعتماد التوعية والتثقيف الصحي من خلال عقد الندوات الصحية لمختلف شرائح المجتمع بمركز مدينة كربلاء واقضينها ونواحيها ” ، داعيا وسائل الإعلام إلى المساعدة في نشر الثقافة الصحية بين المواطنين بغية حمايتهم من هذا المرض الخطير “.
وأضاف ان ” الدائرة جهزت جميع مراكزها الصحية بالأدوية المطلوبة ،  كما إنها تمتلك الملاكات الطبية والصحية والموارد المالية للتعامل مع أي حالة طارئة قد تحدث، فضلاً عن ” وجود تنسيق وتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة وإعداد خطة متكاملة لمنع ظهور مرض الكوليرا ” . واوضح ان “الدائرة اتفقت مع مديرية ماء كربلاء على زيادة نسبة الكلور في الماء، إلى جانب ” تشديد الرقابة على معامل الأغذية وتعبئة مياه الشرب “.
وأهاب المدير العام المواطنين إلى ” تجنب تناول المأكولات من الباعة المتجولين ” والحرص على ” استخدام حبوب تعقيم المياه الموّزعة من قبل المراكز الصحية مجاناً ” ،  إضافة إلى ” عدم شرب الماء من الأماكن الملوّثة  “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.