صلاح مهدي حنتوش قائد القوة الجوية في الحشد الشعبي في العراق يواجه عقوبات امريكية

يواجه صلاح مهدي حنتوش، مدير مديرية القوة الجوية في هيئة الحشد الشعبي بالوكالة، والتي أعلن عن تشكيلها اليوم الخميس 5ايلول2019، عقوبات فرضتها عليه وزارة الخزانة الأمريكية، في وقت سابق، بتهمة الإرهاب وتهديد مصالح الولايات المتحدة.

وبحسب وثيقة موقعة من نائب رئيس الهيئة، جمال جعفر آل إبراهيم الملقب أبو مهدي المهندس، أنه بالنظر “للصلاحيات المخولة إلينا ولمقتضيات المصلحة العامة، نسبنا تشكيل مديرية القوة الجوية، ويكلف السيد صلاح مهدي حنتوش مديراً للمديرية بالوكالة للتنفيذ”.

وفي شهر تشرين الثاني من عام 2012، قررت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على ثلاث شخصيات عراقية وأخرى إيرانية بتهمة “الإرهاب وتهديد المصالح الأمريكية” بينهم حنتوش.

والشخصيات المعاقبة حينها هي: كريم جعفر محسن الغانمي وهو من أهالي العمارة ومن مواليد عام 1968، وصلاح مهدي حنتوش وولد عام 1973، ورياض يونس جاسم الحمداوي، ومن مواليد بغداد 1974، والإيراني محمد وهو من مواليد 1964، وفق تعليمات مكتب مراقبة الأجانب “الضالعين في أعمال إرهابية”.

وتعرضت مواقع عدة تابعة للحشد الشعبي إلى قصف من قبل طائرات مسيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، فيما وجهت أصابع الاتهام إلى إسرائيل في تنفيذها، والتي لمح رئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، إلى مسؤولية بلاده عن قصف “أهداف إيرانية” في العراق وسوريا.

قاسم سليماني – صلاح مهدي حنتوش- ابو مهدي المهندس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.